2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3460247

بدء التشغيل لمشروع الطاقة الشمسية في البلقاء التطبيقية

اقتصاد
نشر 2023-08-08 12:43:28
2051
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أحمد العجلوني، اليوم الثلاثاء، عن بدء تشغيل أكبر مشروع لإنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية في الجامعات الأردنية، في محطة الأميرة تسنيم بنت غازي للبحوث التكنولوجية التابعة للجامعة في حمرة الصحن.

وقال الدكتور العجلوني إن الجامعة تلقت اليوم القرار الرسمي من شركة الكهرباء الوطنية ببدء تشغيل النظام اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء.

وأكد أن هذا المشروع الحيوي الذي تمت المباشرة بتنفيذه في شهر شباط عام 2022 يحقق أحد اهم أهداف الجامعة في تحقيق التنمية المستدامة من خلال الطاقة البديلة واستغلال هذه الطاقة النظيفة في خفض فاتورة الجامعة من الطاقة الكهربائية الى النصف خلال الأعوام المقبلة، ما يتيح للجامعة استغلال هذا الوفر في النفقات وتوجيهه نحو تنفيذ عدد من المشروعات اللازمة للجامعة وتحديث البنى التحتية والتكنولوجية في كليات الجامعة.

وأشار إلى انه إضافة إلى قيمة هذا المشروع الهام للجامعة والذي تبلغ قدرته الإنتاجية 7 ميغا واط، وتبلغ إنتاجيته من الطاقة الكهربائية بحدود 15 مليون كيلو واط ساعة سنويا، فإنه سيكون كذلك بمثابة مختبر عملي وعلمي لطلبة التخصصات الهندسية والكهربائية والطاقة المتجددة، إضافة إلى الأبحاث العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا في التخصصات ذات العلاقة .




أخبـــار ذات صلة

البنك المركزي الروسي يمدد القيود على تحويل الأموال للخارج 6 أشهر

منذ 3 ساعة

الأردن ثاني أكثر دولة عربية يستفيد اللاجئون فيها من دعم "المفوضية" النقدي

منذ 3 ساعة

ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي

منذ 1 يوم

تراجع البطالة بين السعوديين إلى 7.7% في الربع/4

منذ 1 يوم

غرف الصناعة تجتمع لبحث بنود واردة في قانون العفو العام

منذ 1 يوم

تراجع مبيعات تويوتا العالمية 7٪ في شباط

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3271 المؤيدين

2832 المعارضين

2558 المحايدين

محايد لا نعم