2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3610017

أردوغان: نقل منكوبي الزلزال لمنازل خلال أسابيع

عربي دولي
نشر 2023-08-08 11:15:11
2067
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه سيتم نقل جميع منكوبي الزلزال الذي ضرب البلاد في فبراير الماضي، القاطنين في خيام ومنشآت مؤقتة، إلى منازل مسبقة الصنع بحلول منتصف أغسطس الجاري.

وقال أردوغان في تصريحات له عقب اجتماع للحكومة بالمجمع الرئاسي اليوم، إن الحكومة التركية تهدف إلى إعادة هيكلة 6.5 مليون شقة سكنية في عموم البلاد، منها 1.5 مليون شقة في إسطنبول وحدها، وذلك في إطار الاستعدادات لمواجهة الزلازل.

وعلى صعيد آخر، أشاد أردوغان بنمو صادرات بلاده على مختلف الأصعدة، وفي مقدمتها صادرات الصناعات الدفاعية، مشيرا إلى أن الحكومة تسعى لرفع صادرات الصناعات الدفاعية إلى 6 مليارات دولار بحلول نهاية العام الجاري.

وبشأن عائدات تركيا من إجمالي الصادرات، أكد أنها بلغت 143 مليارا و435 مليون دولار خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، كما أن إجمالي عائدات الصادرات بلغ 253 مليارا و380 مليون دولار خلال الأشهر الاثني عشر الماضية.

وتعهد الرئيس أردوغان بخفض مؤشر التضخم في بلاده مرة أخرى، قائلا: “بذلنا قصارى جهودنا من أجل تخفيض مؤشر التضخم، الذي حققنا إنجازات مهمة في مواجهته.. سنقوم بخفض مؤشر التضخم مرة أخرى لأقل من 10 بالمئة”.

وفي السادس من فبراير الماضي، ضرب زلزال، بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر جنوبي تركيا وشمالي سوريا، أعقبه آخر بقوة 7.6 درجة.

وخلف الزلزالان خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين.قنا



أخبـــار ذات صلة

مطار دبي الدولي يعود للعمل بكامل طاقته

منذ 1 دقيقة

الرئيس الفلسطيني: سنعيد النظر في العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة الرئيس الفلسطيني: "الفيتو" الأميركي مخيب للآمال وغير مسؤول

منذ -46 دقيقة

وزير صيني: الاعتراف بدولة فلسطين في الأمم المتحدة خطوة لتصحيح ظلم تاريخي

منذ -43 دقيقة

عبداللهيان: إيران لن تردّ على هجوم الجمعة طالما أنّ مصالحها لم تتضرّر

منذ 2 ساعة

الشرطة الفرنسية تطوق القنصلية الإيرانية في باريس

منذ 1 يوم

شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3426 المؤيدين

2985 المعارضين

2817 المحايدين

محايد لا نعم