2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3609804

“صناعة عمان”: أكثر من 41% حصة الصناعات المحلية في الأسواق

اقتصاد
نشر 2023-08-06 11:11:28
2037
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 أكد رئيس جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية وعضو غرفة صناعة عمان الدكتور اياد أبو حلتم، أن حصة الصناعات المحلية في السوق تبلغ أكثر من 41%، وذلك حسب آخر دراسة أجرتها غرفة صناعة الأردن.

وقال خلال مداخلته على إذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج هنا الأردن، إن أكثر من 41% من السلع التي تُباع والمعروضة في الأسواق والمولات هي صناعة أردنية، وهي في إزدياد.

وأضاف أن هذه النسبة دليل على ثقة المستهلك بالمنتج الأردني الذي بات يضاهي بجودته وسعره المنتج الأجنبي المستورد.

وبين أن على الحكومة العمل على وضع سياسة وطنية واضحة لدعم وشراء الصناعات والمنتجات المحلية، وذلك من خلال تعزيز الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص.

وشدد أن على الحكومة التوسع في شراء المنتجات المحلية، فـ نسبة 15% التي حددتها الحكومة في منح الأفضلية السعرية للصناعات المحلية في عطاءاتها غير كافية، داعيا إلى إشراك المؤسسات والدوائر الحكومية كافة في شراء المنتجات المحلية والتوسع فيها.

وطالب أبو حلتم الحكومة بالترويج بشكل أكبر للصناعة الأردنية محلياً لتشجيع المواطنين على شرائها، بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات على الصناعيين خاصة في موضوعي التراخيص والضرائب.

 



أخبـــار ذات صلة

وقع تحسن حركة السياحة على البترا بعد تخفيض بدل الخدمات على تذاكر الدخول "إقليم البترا": تخفيض بدل الخدمات على تذاكر دخول الموقع الأثري يهدف لتنشيط الحركة السياحية

منذ 2 ساعة

الحاج توفيق : تنظيم منتدى أعمال أردني -بحريني العام الحالي

منذ 2 ساعة

صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات

منذ 4 ساعة

سلطة إقليم البترا تطلق برنامج حوافز وتخفض تذاكر الدخول

منذ 5 ساعة

أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديدا وعيار 21 عند 48.6 دينار للغرام 48.6 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية

منذ 5 ساعة

تراجع عوائد سندات منطقة اليورو بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3425 المؤيدين

2984 المعارضين

2815 المحايدين

محايد لا نعم