2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3606983

“العطاءات” تعلن عن طرح مناقصة لصيانة مدارس حكومية

محليات
نشر 2023-07-27 14:28:27
2058
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أعلنت دائرة العطاءات الحكومية عن طرح أول مناقصة أشغال من خلال الاتفاقيات الإطارية لتنفيذ أعمال الصيانة للمدارس الحكومية في مديريات تربية قصبة إربد، لواء ماركا، الكرك، لواء البادية الشمالية الغربية.

وبحسب بيان عن دائرة العطاءات اليوم الخميس، تعد الاتفاقيات الإطارية أحد أساليب التعاقد الحديثة التي أُدخلت في منظومة المشتريات الحكومية، ويعد الأردن من الدول السباقة في الوطن العربي باستخدام الاتفاقيات الإطارية في شراء الأشغال البسيطة (صيانة المدارس الحكومية).

وتهدف الاتفاقيات إلى التصدي لحالات الطوارئ التي قد تهدد سلامة الطلاب ولا تحتمل السير في إجراءات شراء لتغطية الاحتياج عند ظهوره بشكل مفاجئ، كما تتميز بتخفيض التكاليف نتيجة تجميع الاحتياجات المختلفة للحصول على أسعار تنافسية، وتوفير الوقت والجهد والكلفة الناجمة عن تنفيذ عمليات الشراء المتكررة، وكذلك إشراك القطاع الخاص في التعامل مع الحالات الطارئ.

ومن المتوقع- بحسب البيان- عند تطبيق هذا النوع من التعاقد تحقيق نتائج أفضل من جوانب عدة، أهمها تحقيق الاستدامة للمباني المدرسية ما يسهم في توفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب.




أخبـــار ذات صلة

ضبط متسول يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع في الزرقاء

منذ 9 ساعة

وزير الخارجية لنظيره الإيراني: الأردن لم ولن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو إسرائيل

منذ 11 ساعة

وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني وزير الخارجية: يجب أن يبقى التركيز والجهود على إنهاء العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة

منذ 15 ساعة

الحكومة: لم نرصد في الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي

منذ 15 ساعة

الأردن يعرب عن أسفه لعدم قبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة

منذ 17 ساعة

أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين

منذ 20 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3406 المؤيدين

2964 المعارضين

2796 المحايدين

محايد لا نعم