2024-04-24     عدد زوار الموقع: 3639413

وزير الأوقاف: خطة لتنمية أموال الوقف وفق استراتيجية واضحة الخلايلة يفتتح ملتقى خيريًا ويومًا طبيًا في جرش

محليات
نشر 2023-07-24 14:26:26
2045
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور محمد الخلايلة إن الوزارة تعمل على رعاية أموال الزكاة من خلال الصندوق، ويجري إنفاقها وفق المصارف الشرعية المحددة، مُؤكّدًا أنّ رواتب العاملين والعاملات والمصاريف الإدارية للصندوق، تُصرف من موازنة الدولة.

وأضاف الخلايلة خلال افتتاحه الملتقى الخيري واليوم الطبي المجاني في قضاء برما بمحافظة جرش، إن الوزارة تدعم الصندوق عبر مديرية البرامج الوقفية وعائدات استثمار أموال الوقف، مُشيرًا إلى خطة الوزارة في تنمية أموال الوقف وفق خطة واستراتيجية واضحة، بما يتوافق مع الشرعية الإسلامية الحنيفة.

وأشار إلى أن التوجيهات الملكية السامية في النزول إلى الميدان والاستماع لملاحظات المواطنين والوقوف على احتياجاتهم؛ تشكل دافعاً للعطاء والإنجاز، مبيناً أن الوزارة دأبت على إقامة الملتقيات الخيرية والأيام الطبية المجانية لتحقيق التكافل والتعاون بين أبناء المجتمع اِمتثالاً لمبادئ الإسلام وتعاليمه الكريمة السمحة.

وأعلن الوزير عن توزيع 500 قسيمة شرائية بقيمة 30 ديناراً على الأسر الفقيرة والمحتاجة، وتقديم مساعدات نقدية لـ 50 يتيماً و 50 طالب علم جامعيا بواقع 100 دينار لكل منهم، إضافة إلى توزيع 300 طرد غذائي، مُشيرًا إلى وجود 270 أسرة تتقاضى رواتب شهرية و 456 يتيماً يتقاضون كفالات أيتام من الصندوق في محافظة جرش، كما تم ترميم 3 منازل وتمويل 25 مشروعاً تأهيليًا على هيئة منح غير مستردة لعائلات معوزة وفقيرة في المحافظة.

إلى ذلك، افتتح الخلايلة اليوم الطبي المجاني الذي نظمه صندوق الزكاة، بالتعاون مع مستشفى المقاصد الخيرية، وشمل على تقديم الرعاية الطبية والصحية لسكان المنطقة.

وحضر فعاليات الافتتاح، نائب محافظ جرش الدكتور محمد العوامرة، ومدير قضاء برما خالد كساسبة، ورئيس بلدية برما الجديدة المحامي عقاب البرماوي، ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد سميرات، ومدير أوقاف جرش باسم الزعبي، ومدير العلاقات العامة في الوزارة سنان المجالي، وعدد من أهالي ووجهاء القضاء.





أخبـــار ذات صلة

أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن

منذ 17 دقيقة

إجراء الانتخابات النيابية 2024 الثلاثاء 10 أيلول

منذ 1 ساعة

افتتاح الحزمة الأولى من مشاريع تحسين شبكات مياه إربد بقيمة 23 مليون يورو

منذ 2 ساعة

بيان أردني كويتي مشترك في ختام زيارة الدولة لأمير دولة الكويت للأردن

منذ 2 ساعة

الصفدي: اقتحام رفح سيؤدي لمجزرة إسرائيلية جديدة بغزة

منذ 3 ساعة

أكثر من 5 ملايين ناخب وناخبة يحق لهم الاقتراع بالانتخابات النيابية

منذ 3 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3574 المؤيدين

3127 المعارضين

2961 المحايدين

محايد لا نعم