2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3608982

في ظل الاحتجاجات.. نتنياهو يغادر المستشفى

عربي دولي
نشر 2023-07-24 11:19:48
2066
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 قال متحدث باسم مركز شيبا الطبي إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو غادر الاثنين المركز الذي ظل فيه ليلتين خضع خلالهما لتركيب جهاز لتنظيم ضربات القلب.

وتابع شاهد من رويترز خروج موكب نتنياهو من المستشفى.

** احتجاجات ضد نتنياهو

وحض الرئيس الأميركي جو بايدن الأحد، إسرائيل على عدم استعجال تعديلات قضائية “مثيرة للانقسام” بشكل متزايد، نظرا إلى التحديات الأخرى التي تواجه حليف الولايات المتحدة.

وفي بيان نشره في بادئ الأمر موقع أكسيوس الإخباري وأرسله البيت الأبيض إلى وكالة فرانس برس، قال بايدن إنه “من غير المنطقي أن يستعجل القادة الإسرائيليون هذا الأمر”، مضيفا “التركيز يجب أن يكون على جمع الناس وإيجاد توافق”.

وتابع بايدن “من وجهة نظر أصدقاء إسرائيل في الولايات المتحدة، يبدو أن اقتراح التعديل القضائي الحالي أصبح أكثر إثارة للانقسام وليس أقل”.

وخاض الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ مساء الأحد، مفاوضات ربع الساعة الأخير من أجل التوصل إلى تسوية بين المعارضة وحكومة بنيامين نتنياهو، عشية تصويت البرلمان على بند أساسي في مشروع قانون التعديل القضائي الذي أثار احتجاجات غير مسبوقة.

وتخطط حكومة نتنياهو التي تضم أحزابا يمينية متطرفة ودينية متشددة، للحد من صلاحيات المحكمة العليا بذريعة أن التغييرات ضرورية لضمان توازن أفضل للسلطات.

وتسبب التعديل القضائي المثير للجدل الذي اقترحته حكومة نتنياهو اليمينية المتشددة في كانون الثاني/يناير الماضي، بانقسام حاد في إسرائيل وبواحدة من أكبر حركات الاحتجاج في تاريخ البلاد.

وتظاهر عشرات آلاف الأشخاص في شوارع القدس المحتلة ضد اقتراح نتنياهو الحد من سلطات القضاة في مشروع يقول معارضوه إن من شأنه تقويض الديمقراطية، في حين بدأ المشرعون مناقشة بند أساسي فيه.

ويتهم المعارضون رئيس الوزراء الملاحق قضائيا بتهم فساد ينفيها، بالسعي لإقرار التعديلات بهدف إلغاء أحكام محتملة ضده.




أخبـــار ذات صلة

الشرطة الفرنسية تطوق القنصلية الإيرانية في باريس

منذ 21 ساعة

شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران

منذ 1 يوم

انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية

منذ 1 يوم

لوفتهانزا تلغي رحلاتها إلى تل أبيب وأربيل

منذ 1 يوم

فرنسا تدعو لوقف التصعيد بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران

منذ 1 يوم

الجيش الأوكراني يعلن إسقاط قاذفة استراتيجية روسية بعيدة المدى

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3419 المؤيدين

2978 المعارضين

2810 المحايدين

محايد لا نعم