2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3643811

بايدن يحض إسرائيل على عدم استعجال إصلاحات قضائية “مثيرة للانقسام”

عربي دولي
نشر 2023-07-24 11:16:37
2049
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

حض الرئيس الأميركي جو بايدن، الليلة الماضية، إسرائيل على عدم استعجال إصلاحات قضائية “مثيرة للانقسام” بشكل متزايد، نظرا للتحديات الأخرى التي تواجه حليف الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، بحسب واشنطن تايمز.

وفي بيان صدر عن البيت الأبيض ونشر عبر موقع أكسيوس الإخباري، قال بايدن، إنه من غير المنطقي أن يستعجل القادة الإسرائيليون هذا الأمر، مضيفا “يجب أن يكون التركيز على جمع الناس وإيجاد توافق”.

وتابع بايدن “من وجهة نظر أصدقاء إسرائيل في الولايات المتحدة، يبدو أن اقتراح الإصلاح القضائي الحالي أصبح أكثر إثارة للانقسام وليس أقل”.

وخاض الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ، مساء الأحد، مفاوضات ربع الساعة الأخير، من أجل التوصل إلى تسوية بين المعارضة وحكومة بنيامين نتنياهو، عشية تصويت البرلمان على بند أساسي في مشروع قانون الإصلاح القضائي الذي أثار احتجاجات غير مسبوقة.

وتخطط حكومة نتنياهو، التي تضم أحزابا يمينية متطرفة ودينية متشددة، للحد من صلاحيات المحكمة العليا بذريعة أن التغييرات ضرورية لضمان توازن أفضل للسلطات.

وتسبب الإصلاح القضائي المثير للجدل في إسرائيل والذي اقترحته حكومة نتنياهو اليمينية المتشددة في كانون الثاني الماضي، بانقسام حاد في إسرائيل وبواحدة من أكبر حركات الاحتجاج في تاريخ البلاد.



أخبـــار ذات صلة

الحوثيون: نفذنا 3 عمليات عسكرية في خليج عدن والمحيط الهندي

منذ 8 ساعة

البيت الأبيض: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مزعجة للغاية

منذ 9 ساعة

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 9 ساعة

الإمارات: 545 مليون دولار لمعالجة منازل المواطنين من أضرار الأمطار

منذ 10 ساعة

الموافقة على أسباب مشروع نظام تخفيض اشتراكات الشَّيخوخة والعجز والوفاة في الضمان للقطاع الخاص إخضاع جميع الوظائف في وزارة العمل ودائرة الأراضي والمساحة لأحكام قانون الكسب غير المشروع

منذ 12 ساعة

ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة

منذ 18 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3595 المؤيدين

3150 المعارضين

2983 المحايدين

محايد لا نعم