2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3600150

الصفدي: نحن مع فرض الغرامات الواردة بمشروع “الجرائم الإلكترونية” الصفدي: نقف مع تشديد العقوبة والغرامة بحق المسيئين والممارسين للابتزاز واستهداف المجتمع وسلامته

تحت القبه
نشر 2023-07-23 15:08:48
2120
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 قال رئيس مجلس النواب احمد الصفدي أننا في المجلس مع حرية الرأي والتعبير وحرية الاعلام والصحافة ونتقبل الرأي الآخر والنقد البناء الذي يقود الى تحقيق المصلحة العامة، لكننا بالوقت ذاته يجب أن نقف إلى جانب تشديد العقوبة والغرامة بحق المسيئين والممارسين للابتزاز واستهداف المجتمع وسلامته.

وأضاف خلال ترؤسه جانباً من اجتماع اللجنة القانونية اليوم الأحد ضمن الحوارات التي أطلقتها لمناقشة مشروع قانون الجرائم الإلكترونية لسنة 2023 بحضور خبراء وممثلين عن مؤسسات مجتمع مدني، أن الغرامات المالية المرتفعة الواردة في مشروع القانون لا تستهدف الفئة الحريصة على سلامة وأمن المجتمع، وانما تطال فئة من لا يتوقفون عن الإساءة للمجتمع وتخريبه وبث الاشاعات والسموم، وبالتالي نحن نقف مع فرض هذه الغرامات بحق من يسيء ويسعى إلى الفتنة والتشويه والابتزاز وغيرها من الممارسات غير المسؤولة.

وشدد على أن المجلس يتعامل مع نصوص مشروع القانون وفق أعلى درجات المسؤولية الوطنية ودون أي شخصنة، مطالباً من مؤسسات المجتمع المدني التواصل مع النواب والحوار للخروج بقانون توافقي.





أخبـــار ذات صلة

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 19 ساعة

الفايز: العالم مطالب بعقد مؤتمر دولي يفرض حلا سياسيا على الاحتلال

منذ 2 يوم

إدانات ودعوات للتهدئة تتصدر جلسة لمجلس الأمن حول الرد الإيراني

منذ 3 يوم

مبيضين: ما حصل مواجهة بين طرفين إسرائيل وإيران.. وأمننا مستقر مجلس الوزراء يدعو إلى التعامل بجدية ومسؤولية مع مخاطر التصعيد الإقليمي وتداعياته

منذ 5 يوم

مجلس الأمن يناقش القضية الفلسطينية اليوم

منذ 1 اسبوع

مجلس الأعيان يقر 5 مشاريع قوانين كما وردت من مجلس النواب

منذ 2 اسبوع


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3395 المؤيدين

2954 المعارضين

2785 المحايدين

محايد لا نعم