2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3645753

مجلس الأعيان يصادق على “معدل قانون الشركات”

تحت القبه
نشر 2023-07-23 13:14:35
2074
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

صادق مجلس الأعيان في أولى جلساته في الدورة الاستثنائية، اليوم الأحد، برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز، وحضور هيئة الوزارة، على قرار النواب الموافقة على مشروع قانون معدل لقانون الشركات لسنة 2022، كما عدله الأعيان.

وينقل المشروع، المواد المتعلقة بإنشاء شركات رأس المال المغامر من النظام المعمول به حالياً إلى قانون الشركات، في إطار استكمال المنظومة التشريعية لتحسين البيئة الاستثمارية، ولاسيما المتعلقة بصناديق الاستثمار.

ووقف أعضاء المجلس والحكومة دقيقة صمت في بداية الجلسة، وقرأوا الفاتحة على روحي شهيدي الواجب الوكيل إبراهيم حامد الحمايدة، والعريف مأمون عيسى الخضور اللذين ارتقيا الجمعة أثناء عملية إنقاذ شخصين من داخل بئر قديم في محافظة الكرك.

وكان أمين عام مجلس الأعيان علي الزيود تلا في بداية الجلسة نص الإرادة الملكية السامية المتضمنة فض الدورة العادية لمجلس الأمة اعتبارا من 13 أيار الماضي، والإرادة الملكية السامية بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورة استثنائية اعتبارا من 16 من الشهر الحالي.



أخبـــار ذات صلة

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 16 ساعة

الموافقة على أسباب مشروع نظام تخفيض اشتراكات الشَّيخوخة والعجز والوفاة في الضمان للقطاع الخاص إخضاع جميع الوظائف في وزارة العمل ودائرة الأراضي والمساحة لأحكام قانون الكسب غير المشروع

منذ 19 ساعة

رئيس الأعيان: الأردن قوي سياسيا وأمنيا رغم الصراعات

منذ 3 يوم

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 1 اسبوع

الفايز: العالم مطالب بعقد مؤتمر دولي يفرض حلا سياسيا على الاحتلال

منذ 1 اسبوع

إدانات ودعوات للتهدئة تتصدر جلسة لمجلس الأمن حول الرد الإيراني

منذ 1 اسبوع

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3603 المؤيدين

3160 المعارضين

2994 المحايدين

محايد لا نعم