2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3457351

الصفدي: الأردن مستمر في حشد الجهود لاستمرار تقديم دعم الأونروا

تحت القبه
نشر 2023-07-20 18:51:30
85
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، الاستراتيجيات والخطط المستهدفة ضمان توفير الدعم اللازم للوكالة لتتمكن من الاستمرار في تقديم خدماتها الحيوية لأكثر من 5.7 ملايين لاجئ فلسطيني في مناطق عملياتها الخمس، ووفق تكليفها الأممي.

وأكّد الصفدي خلال استقباله لازاريني، استمرار الأردن بالعمل والتنسيق مع الشركاء الإقليميين والدوليين في حشد الجهود اللازمة لضمان استمرار المجتمع الدولي بتقديم الدعم المالي اللازم للوكالة لتتمكن من الاستمرار بعملها إلى حين حل قضية اللاجئين الفلسطينيين وفق المرجعيات والقرارات الدولية، وعلى أساس حل الدولتين، الذي يمثل السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل، مشدداً على أهمية الجهود التي تقوم بها الوكالة في تكريس الأمن والاستقرار الإقليميين.

وشدد الصفدي ولازاريني على ضرورة تنويع مصادر تمويل وكالة الأنروا، في إطار مبدأ التشاركية في حمل الأعباء، ودعوة المانحين لتقديم تعهدات متعددة السنوات والالتزام بها.

وبحثا التحضيرات للاجتماع الوزاري الذي سينظمه الأردن والسويد على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، للتوعية بدور الوكالة وحشد الدعم اللازم لها.

من جانبه، ثمّن لازاريني الجهود التي يبذلها الأردن لحشد الدعم الدولي للوكالة، مؤكداً أهمية الدور الذي يقوم به الأردن بالتعاون مع المجتمع الدولي، لضمان توفير الدعم اللازم للوكالة، وسدّ العجز المالي الذي تواجهه.



أخبـــار ذات صلة

مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام

منذ 17 ساعة

"خدمات الأعيان" تقر مشروع قانون لتجديد "اتفاقية مطار الملكة علياء"

منذ 1 يوم

مجلس النواب يُقر قانون "التخطيط الدولي" ومُعدلي قانوني "الأمانة" و"السياحة"

منذ 2 يوم

مجلس النواب: العفو العام يؤكد قرب الملك من هموم وتطلعات الشعب

منذ 2 يوم

الحكومة تقر مشروع قانون العفو العام ليشمل الإفراج عن 7355 نزيلا

منذ 4 يوم

الديوان الملكي: مواقف الملك لنصرة غزة تعبر عن صوت الحق

منذ 5 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3269 المؤيدين

2828 المعارضين

2555 المحايدين

محايد لا نعم