2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3641990

الفرجات: 500 غرفة فندقية جديدة في البترا

اقتصاد
نشر 2023-07-13 12:24:35
2067
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال رئيس مجلس المفوضين ورئيس لجنة الإعفاءات والحوافز الاستثمارية في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات بأن السلطة قد منحت أوامر مباشرة البناء والتصاريح الاستثمارية اللازمة والأرقام الضريبية المميزة لخمس منشأت فندقية جديدة ليتم مباشرة أعمالها في الإنشاء والتشييد خلال هذا العام.

وأضاف الفرجات أن الفنادق الجديدة ستوفر ما لا يقل عن 500 غرفة فندقية جديدة من مختلف التصنيفات بالإقليم في ضوء الطلب المتزايد على الغرف الفندقية نتيجة لزيادة اعداد الزوار في البترا حيث اختتمت المؤشرات ولنهاية شهر حزيران ما لا يقل عن 700 ألف زائر من مختلف الجنسيات.

وأكد الفرجات على ما قامت به السلطة من موائمة لإجراءات العمل في الإقليم بما يتماشى مع قانون البيئة الاستثمارية وتشريعاته الناظمة للعمل والصادرة من خلال وزارة الاستثمار، حيث سمح القانون بأن تقوم السلطة بتطبيق الحوافز والمزايا الاستثمارية الممنوحة في المناطق التنموية للمشاريع ضمن منطقة إقليم البترا التنموي السياحي.

وأوضح الفرجات بأن هنالك حزمة من المشاريع الاستثمارية الجديدة قد باشرت أعمالها وفي طور الافتتاح والتشغيل هذا العام مثل مشروع المنطاد الثابت، ومشاريع أخرى في مرحلة التعاقد النهائي ليتم مباشرة أعمالها خلال هذا العام مثل مشروع الواقع الافتراضي ومشروع ميادين المغامرة والتحدي والعبارة الهوائية والقريه البيئية السياحية.

وأشار الفرجات إلى أن السلطة تعمل على تطوير وتحفيز الأعمال بالتشاركية مع القطاع الخاص تنفيذا لخطتها الاستراتيجية المبنية على أهم الأهداف الرئيسية لمحركات النمو الاقتصادي ضمن رؤية التحديث الاقتصادي للأردن 2022-2033 وهو تحفيز الاستثمارات المحلية و الدولية من خلال إعداد إطار لبيئة جاذبة للاستثمار.

من جانبه قال مدير الاستثمار في السلطة حسن اللواما بأن حجم الاستثمارات الكلي لهذه المشاريع يقارب 80 مليون دينار وحال تطبيق الحوافز والمزايا الاستثمارية لهذه المشاريع ستصل إلى قرابة 13 مليون دينار بحدها الادنى وعلى مراحل عمر المشروع بالكامل من الإنشاء والتشييد والتجهيز والتشغيل، وتقوم السلطة بمنح الاعفاءات والحوافز الاستثمارية من خلال العمل مع الشركاء ممثلين بدائرة ضريبة الدخل والمبيعات ودائرة الجمارك الاردنية من خلال النافذة الاستثمارية التي توحد الإجراءات بالسلطة.




أخبـــار ذات صلة

الأردن يشارك باجتماع مجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالدوحة

منذ 12 ساعة

ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي 4.4% العام الماضي

منذ 13 ساعة

ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية 4.4 % في 2023

منذ 14 ساعة

2.3 مليون دينار قيمة القروض الزراعية في الربع الأول

منذ 14 ساعة

ارتفاع أسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية

منذ 14 ساعة

تقرير الإنجازات: إطلاق الاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي 2023-2027

منذ 14 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3586 المؤيدين

3141 المعارضين

2975 المحايدين

محايد لا نعم