2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3644718

الطاقة: تعرفة الكهرباء المرتبطة بالزمن تتيح فرصة التحكم بنمط الاستهلاك

محليات
نشر 2023-06-20 12:51:20
2119
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قالت الناطق باسم هيئة تنظيم قطاع الطاقة الدكتورة تحرير القاق، إن هدف التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن، والتي طبقت وبشكل اختياري منذ نهاية أيار الماضي، هو إتاحة الفرصة للمشترك في التحكم بنمط استهلاكه للكهرباء، مما قد يخفف الأعباء عليه .

وأضافت عبر “التلفزيون الأردني” أن التطبيق شمل بشكل مبدئي ثلاث فئات فقط وهي قطاع شحن المركبات بشقيها المنازل والمحطات العامة، قطاع الصناعي المتوسط، قطاع ضخ المياه.

وبينت أن التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن تتيح إمكانية الاستفادة من تعرفة مخفضة خلال الفترة التي تكون خارج الذروة، إذ تعتمد التعرفة المرتبطة بالزمن على تخفيض تعرفة الفترات التي تكون خارج الذروة أو في فترة الذروة الجزئية، ورفعها بشكل محدود خلال فترة الذروة، بما يمكّن المشترك من استخدام الكهرباء ضمن هذه الفترات بكفاءة أفضل.

وأوضحت القاق أن تعرفة الكهرباء بلغت في فترة الذروة 15 قرشا / كيلو واط ، وفي الذروة الجزئية 11.7 قرشا/ لكل كيلو واط ، وبلغت 9 قروش/ لكل كيلو واط في فترات خارج الذروة .

وكانت هيئة تنظيم قطاع الطاقة قد أعلنت أن تعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن الـ 24 ساعة تقسم إلى 3 فئات وهي فترة الذروة من ال5 مساء إلى 11 مساء، وفترة الذروة الجزئية المقسمة لفترتين من الـ 2 ظهرا إلى الـ 5 مساء و من الـ 11 مساء إلى 6 مساء، وفترة خارج الذروة من الـ 6 صباحا إلى الـ 2 ظهرا.




أخبـــار ذات صلة

جامعة اليرموك تحدد 28 أيار موعدا لانتخابات اتحاد طلبتها

منذ 3 دقيقة

إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية "مخزنة بظروف غير صحية" في جمرك العقبه

منذ 6 دقيقة

الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 12 درجة اليوم

منذ 1 ساعة

رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور قيادة المنطقة العسكرية الوسطى

منذ 12 ساعة

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 12 ساعة

وزارة التنمية الاجتماعية: أطلقنا حملة موسعة للتعريف بالقانون التنمية الاجتماعية الجديد وزارة التنمية الاجتماعية: القانون يهدف إلى تحسين نوعية الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الوزارة للفئات المستهدفة من المواطنين

منذ 12 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3597 المؤيدين

3155 المعارضين

2989 المحايدين

محايد لا نعم