2024-04-18     عدد زوار الموقع: 3595224

الاتحاد الأوروبي يؤكد أهمية دعم الأردن لتمكينه من الاستمرار باستضافة اللاجئين

عربي دولي
نشر 2023-06-15 14:57:23
2078
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أهمية دعم الأردن لتمكينه من الاستمرار باستضافة اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات لهم.

وقال بوريل في مؤتمر صحفي اليوم الخميس على هامش مؤتمر بروكسل السابع حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة، “ندرك أن الأردن أكبر دولة مستضيفة للاجئين ونعرف أن 200 ألف طفل سوري ولدوا في الأردن رفعوا عدد السكان ويطالبون بخدمات تعليمية وصحية، ونعرف أيضا الوضع الاقتصادي الصعب في الأردن نتيجة لذلك”، موضحا أن هذا المؤتمر سوف يأتي بجواب على ذلك ويعلن عن تعهدات.

واضاف، “نعرف كذلك ان حجم الدعم للأردن انخفض ولذلك يجب سد هذه الثغرة وعندما يتم الإعلان عن مبالغ التعهدات ارجو ان يكون هناك وضع للأردن”، مؤكدا استمرار الدعم الإنساني والتبرعات لتغطية الاحتياجات الإنسانية للسوريين ومساعدتهم على إعادة إعمار بلدهم، وأهمية إيجاد حل سياسي للازمة السورية.

وكان بوريل اعلن خلال جلسات المؤتمر عن تعهد الاتحاد الأوروبي بتقديم دعم مالي للاجئين السوريين والمنطقة بقيمة ملياري يورو.

وقال، إنّ الاتحاد الأوروبي يريد التقدم في العملية السلمية التي يقودها المبعوث الخاص للأمم المتحدة بموجب القرار الأممي 2254 نحو حل سياسي وشامل للأزمة السورية.

وأضاف، “يجب العمل على حل طويل الأمد لوضع اللاجئين السوريين”، رافضا استخدام اللاجئين لأسباب سياسية، “حيث انّ الظروف للعودة الآمنة والكريمة والطوعية إلى سوريا غير متوافرة حاليا”.

وأشار إلى استمرار دعم الاتحاد الأوروبي للمجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين، مؤكدا انه يجب المحافظة على الالتزام بالعدالة.

ولفت إلى أن الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية دعم آلية جديدة لاكتشاف مصير وأماكن المفقودين.



أخبـــار ذات صلة

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 1 ساعة

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران

منذ 4 ساعة

الجزائر تعلن تقديم 15 مليون دولار مساهمة استثنائية للأونروا

منذ 6 ساعة

وزير الخارجية: إسرائيل تقود حملة ضد "أونروا" قبل 7 أكتوبر الماضي وزير الخارجية: كل دولار يؤخذ من "أونروا" هي حياة تسلب من الناس في قطاع غزة

منذ 17 ساعة

مسؤولة أممية: معظم الدول استندت إلى ادعاءات كاذبة عند تعليقها تمويل أونروا

منذ 17 ساعة

قطر بصدد "تقييم" دورها في الوساطة بين إسرائيل وحماس

منذ 19 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3389 المؤيدين

2947 المعارضين

2777 المحايدين

محايد لا نعم