2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3642860

بدء أعمال منتدى التواصل العالمي للصليب والهلال الأحمر

صحة و جمال
نشر 2023-06-12 13:40:17
2127
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 بدأت في عمان اليوم الاثنين أعمال المنتدى العالمي للصليب الأحمر، الذي يستضيفه الهلال الأحمر الأردني.

ويشارك بالمؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام، 180 متخصصا في مجال التواصل من مختلف مكونات الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر من 80 دولة، وممثلون عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وممثلون عن جمعيات وطنية من مختلف أنحاء العالم، بهدف تعزيز وحماية ثقة المجتمع الدولي في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

ويناقش المشاركون مجموعة من القضايا، منها استراتيجيات بناء الثقة والأساليب المثلى لمواجهة المعلومات الخاطئة وخطاب الكراهية.

وستركز جلسات العمل على تبادل الخبرات والتجارب في مجموعة متنوعة من مجالات التواصل، مثل السرد القصصي والتسويق الرقمي والعلاقة مع الإعلام.

وقال رئيس الهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحديد، إن التواصل جزء أساس في مهمتنا الإنسانية لضمان الوصول إلى الفئات المستهدفة من المجتمع المحلي ولتحقيق اتصال فعال مع جميع شرائح المجتمع، لتلبية احتياجاتهم الإنسانية والعمل على أنسنة الإعلام عن طريق تسليط الضوء على مختلف أوجه المعاناة، لتحقيق استجابة أفضل وتخفيف العبء عن الفئات الأكثر ضعفا، ما يساهم في بناء الثقة والقبول لدى المجتمعات.

وأضاف، إن العديد من الأشخاص في الأردن، بمن فيهم اللاجئون السوريون وجنسيات أخرى، يواجهون تحديات اجتماعية واقتصادية وصحية مختلفة.

وأشار الى أهمية التواصل معهم من خلال مشاركة قصصهم وتوعية أفراد المجتمع بالتحديات التي يواجهونها وما نقوم به لدعمهم، مؤكدا أن الهلال الأحمر الأردني أحد الهيئات الإنسانية الرائدة الملتزمة بالعمل المستمر مع الفئات الأشد حاجة في جميع أرجاء المملكة.بترا



أخبـــار ذات صلة

يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب .. تحذيرات من الباراسيتامول

منذ 17 ساعة

ما هو الوقت المناسب لتناول مكملات فيتامين D؟

منذ 17 ساعة

دراسة: النوم الجيد يطيل حياة الإنسان

منذ 17 ساعة

حقنة شهيرة لتخفيف الوزن تثبت فائدة جديدة

منذ 1 يوم

دراسة: الذكريات والتفكير يدمر الدماغ على المدى الطويل

منذ 1 يوم

تقارير طبية: كميات قليلة من القهوة تؤدي إلى القلق وخفقان القلب

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3590 المؤيدين

3146 المعارضين

2979 المحايدين

محايد لا نعم