2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3460598

يوم طبي توعوي تقيمه كلية العلوم الطبية المساندة في فيلادلفيا في مركز صحي مخيم غزة /جرش

علوم وجامعات
نشر 2023-06-11 11:10:34
2063
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -  قامت كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة فيلادلفيا ممثلة بقسميها العلاج الطبيعي والتغذية السريرية والحميات بتنظيم يوم طبي توعوي حول دور العلاج الطبيعي والتغذية السريرية في الوقاية وعلاج السمنة في مركز صحي مخيم غزة/ جرش التابع للجمعية الاردنية للعون الطبي للفلسطينين. باشراف كل من عميد الكلية أ.د فدوى الحلايقة، ورئيس قسم العلاج الطبيعي أ.د فؤاد عبدالله ورئيس قسم التغذية السريرية والحميات د.نور بطارسة بالاضافة الى مجموعة من اعضاء الهيئة التدريسية والادارية من كلا القسمين.

ويأتي ذلك ضمن سلسة أنشطة الكلية ولجنة الانشطة الطلابية ونادي "اختر صحتك" التي تسعى لخدمة المجتمع وزيادة الوعي الصحي لدى كافة افراد المجتمع بالإضافة الى تعزيز روح المسؤولية المجتمعية لدى الطلبة ورفع قدراتهم العملية من خلال الانخراط والتعامل المباشر مع المرضى. حيث أن هذا يسهم في التنمية المستدامة في القطاع الصحي من خلال التشاركية مع الجهات المعنية وبالتالي يؤدي الى الريادة في التنمية الصحية الشاملة.

في بداية اللقاء رحبت ادارة الجمعية بفريق جامعة فيلادلفيا وعبرت عن سعادتها بزيارة الكلية للمركز حيث ان هذه الزيارة واحدة من الزيارات التي تم التنسيق لها مع المركز ضمن اطار خدمة المجتمع. وأكدت أن الجمعية تسعى لتقديم افضل الخدمات الصحية للمرضى. وتبعها بعد ذلك كلمة للأستاذ الدكتور فؤاد عبدالله عبر عن شكره وامتنانه للتعاون الكبير من قبل ادارة المركز والكادر الطبي والاداري وقدم درع شكر وتقدير من جامعة فيلادلفيا لتعاون المستمر الذي تقدمه الجمعية الأردنية للعون الطبي الفلسطيني.

وقد اشتملت الزيارة على عرض تقديمي تثقيفي قدمتة الدكتورة غدير عثمان من قسم التغذية السريرية والمدرسة شذى الخزعلة من قسم العلاج الطبيعي. حيث تحدثوا فيه عن السمنة بشكل عام وما هي اسبابها بالإضافة الى شرح تفصيلي حول دور النظام الغذائي الصحي والمتوازن وكيفية استبدال الاطعمة الضارة بالمفيدة للتقليل قدر الامكان من السمنة. وقد اشتمل العرض التقديمي على معلومات مفصله حول النشاط البدني المطلوب للوقاية والعلاج من السمنة وتبعها تطبيق عملي من قبل احد طلبة العلاج الطبيعي لبعض التمارين الرياضية التي من شأنها رفع مستوى الطاقة من خلال حرق الدهون المخزنة بالجسم ومجموعة من النصائح والارشادات للاستفادة قدر الإمكان من التمارين للمساعدة في انقاص الوزن.

وتبع ذلك تقديم استشارات طبية من قبل التخصصين للمرضى شملت على تقديم مطويات تثقيفية واجراء فحوصات تقييمية بالاضافة الى تقديم النصائح والتوعية الصحية للمرضى وكان هناك تعاون كبير من قبل المرضى المراجعين ومن قبل ادارة الجمعية لانجاح هذه الفعالية. حيث عبر المرضى عن سعادتهم وشكرهم على ما تم تقديمه من قبل طلبة كلية العلوم الطبية المساندة واعضاء هيئة التدريس حيث أوضحوا انهم استفادوا من المعلومات التي تم تقديمها والإرشادات التي تم توجيهيهم لها كونها قدمت لهم بلغة سهلة وتم التطبيق الفعلي أمامهم. كما وأبدوا رغبتهم بعقد المزيد من هذه الفعاليات لما لها من اثر ايجابي على صحتهم.





📷صور أخرى للخبر
أخبـــار ذات صلة

بدء امتحانات الثانوية العامة في 25 حزيران

منذ 3 يوم

وزارة التربية تمدد التسجيل لامتحان الثانوية العامة ليومي الأربعاء والخميس

منذ 4 يوم

إقرار نظام التعلُّم الإلكتروني في المدارس لسنة 2024

منذ 4 يوم

جامعة البلقاء التطبيقية: استلام مدرسة الأميرة رحمة بنت الحسن من وزارة التربية والتعليم

منذ 5 يوم

الزرقاء: تخريج 22 طالبا من حفظة دور القرآن الكريم

منذ 5 يوم

رؤساء جامعات: التعليم المهني يحقق أهداف التنمية الاقتصادية والمستدامة

منذ 6 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3273 المؤيدين

2832 المعارضين

2558 المحايدين

محايد لا نعم