2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3598779

مسؤول أميركي: الصين تدير منشأة تجسس في كوبا منذ أعوام

عربي دولي
نشر 2023-06-11 11:02:07
2050
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 قال مسؤول في البيت الأبيض، مساء أمس السبت، إن الصين تدير منشأة تجسس في كوبا منذ سنوات وأدخلت عليها تطويرات عام 2019 في محاولة لتعزيز وجودها في الجزيرة، بحسب واشنطن بوست.

وصرح المسؤول، متحدثا عن حضور الاستخبارات الصينية في الجزيرة، بأن “هذا موثق جيدا في سجل الاستخبارات”.

وكانت وسائل إعلام أميركية ذكرت في الأيام الأخيرة أن بكين تعتزم إقامة قاعدة تجسس في كوبا قبالة سواحل جنوب شرق الولايات المتحدة.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم ذكر هويته، أنه عندما تولى الرئيس جو بايدن منصبه في كانون الثاني 2021 تم إطلاعنا على عدد من المساعي الحساسة لجمهورية الصين الشعبية حول العالم لتوسيع البنية التحتية للوجستيات والقواعد والاستخبار في الخارج على مستوى العالم.

وتابع “شملت هذه المساعي وجود مرافق لجمهورية الصين الشعبية في كوبا لجمع المعلومات الاستخبارية، وأجرت الجمهورية في الواقع تحديثا لمرافق جمع المعلومات الاستخبارية في كوبا عام 2019”.

أما الحكومة الكوبية التي سبق لها أن نفت وجود قاعدة تجسس صينية على أراضيها، فانتقدت هذه التصريحات.

وقال نائب وزير الخارجية كارلوس فرنانديز دي كوسيو على تويتر “التكهنات الافترائية مستمرة، ومن الواضح أن عددا من وسائل الإعلام يروج لها للإضرار وإثارة القلق، من دون احترام الحد الأدنى من معايير الاتصال ومن دون تقديم بيانات أو أدلة لدعم” ما يتم نشره.



أخبـــار ذات صلة

فيتو أميركي يفشل قرارا بمنح فلسطين عضوية كاملة في الأمم المتحدة

منذ 4 ساعة

وزير الخارجية الجزائري: حل الدولتين يواجه اليوم "خطرا مميتا" وزير الخارجية الجزائري: العضوية الكاملة لدولة فلسطين يعني "إعادة طرح القضية الفلسطينية على أصولها وأسسها الحقة

منذ 9 ساعة

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 14 ساعة

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران

منذ 17 ساعة

الجزائر تعلن تقديم 15 مليون دولار مساهمة استثنائية للأونروا

منذ 19 ساعة

وزير الخارجية: إسرائيل تقود حملة ضد "أونروا" قبل 7 أكتوبر الماضي وزير الخارجية: كل دولار يؤخذ من "أونروا" هي حياة تسلب من الناس في قطاع غزة

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3392 المؤيدين

2952 المعارضين

2782 المحايدين

محايد لا نعم