2024-04-24     عدد زوار الموقع: 3639127

أعيان يشاركون بأعمال مؤتمر العمل الدولي في جنيف

تحت القبه
نشر 2023-06-07 12:06:04
2077
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

شارك رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان العين عيسى حيدر مراد، وعضو اللجنة العين المهندس خالد رمضان، ورئيس لجنة الخدمات العامة العين مصطفى حمارنة، في أعمال مؤتمر العمل الدولي بدورته الـ 111 في جنيف.

وتأتي مشاركة الأعيان ضمن مشاركة الوفد الأردني، الذي يترأسه وزير الصناعة والتجارة والتموين، وزير العمل، يوسف الشمالي، ويضم ممثلين عن أطراف العمل الثلاث (الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال)، في أعمال المؤتمر الدولي، الذي تعقده منظمة العمل الدولية في مدينة جنيف، بمشاركة نحو 187 دولة عضوا في المنظمة.

وقال العين مراد إن المؤتمر، يناقش تقارير منظمة العمل الدولية بشأن النهوض بالعدالة الاجتماعية، وأوضاع عمال الأراضي العربية المحتلة، والتلمذة الصناعية والمساواة، والحماية الاجتماعية للعمال، وسبل تحقيق انتقال عادل نحو اقتصادات ومجتمعات مستدامة بيئيًا للجميع.

وبين أن هناك العديد من محاور المؤتمر تُعنى بأطراف العمل الثلاث (الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال)، بهدف إيجاد بيئة عمل متكافئة وآمنة وصحية تحقق مصلحة أطراف الإنتاج كافة، والسعي لإيجاد استراتيجيات تطور من قدرة العمالة للارتقاء بدورها في بناء المجتمع.



أخبـــار ذات صلة

رئيس الأعيان: الأردن قوي سياسيا وأمنيا رغم الصراعات

منذ 2 يوم

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 6 يوم

الفايز: العالم مطالب بعقد مؤتمر دولي يفرض حلا سياسيا على الاحتلال

منذ 1 اسبوع

إدانات ودعوات للتهدئة تتصدر جلسة لمجلس الأمن حول الرد الإيراني

منذ 1 اسبوع

مبيضين: ما حصل مواجهة بين طرفين إسرائيل وإيران.. وأمننا مستقر مجلس الوزراء يدعو إلى التعامل بجدية ومسؤولية مع مخاطر التصعيد الإقليمي وتداعياته

منذ 1 اسبوع

مجلس الأمن يناقش القضية الفلسطينية اليوم

منذ 2 اسبوع

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3573 المؤيدين

3126 المعارضين

2960 المحايدين

محايد لا نعم