2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3649295

البنتاغون: الصين ترفض دعوة لاجتماع بين وزيري دفاع البلدين

عربي دولي
نشر 2023-05-30 11:15:50
2049
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أن بكين رفضت تلبية دعوة وجّهتها لها لعقد لقاء في سنغافورة بين وزيري دفاع البلدين لويد أوستن ولي شانغفو.

وبحسب بيان للمتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية الجنرال بات رايدر مساء أمس، “أبلغت جمهورية الصين الشعبية الولايات المتحدة برفضها دعوة وجّهناها لها مطلع أيار الحالي لعقد لقاء هذا الأسبوع في سنغافورة بين الوزير أوستن ووزير الدفاع الوطني الصيني لي شانغفو”.

واعتبر رايدر أنّ “عدم رغبة جمهورية الصين الشعبية الانخراط في محادثات عسكرية هادفة أمر مقلق (لكنه) لن يضعف التزام (وزارة الدفاع) بالسعي لفتح خطوط التواصل مع جيش التحرير الشعبي”.

إلى ذلك، وصف مسؤول رفيع المستوى في وزارة الدفاع رفض تلبية الدعوة بأنه “الأحدث في سلسلة من الأعذار”، مشيرا إلى أن الصين ومنذ العام 2021 “إما رفضت أو لم تردّ على أكثر من 12 طلباً لوزارة الدفاع من أجل تواصل بين القيادتين، كما رفضت طلبات عدّة من أجل حوارات دائمة على مستوى فرق العمل”.

وكانت الإدارة الأميركية فرضت عقوبات على وزير الدفاع الوطني الصيني لي شانغفو في العام 2018 بسبب شرائه أسلحة روسية، لكنّ البنتاغون يؤكّد أنّ هذا الأمر لا يحول دون تعاطي أوستن رسميا معه. (بترا)




أخبـــار ذات صلة

البنتاغون: الولايات المتحدة بدأت بناء رصيف بحري في غزة لتوفير المساعدات

منذ 4 ساعة

تكريم في واشنطن لعمال إغاثة من المطبخ المركزي العالمي قتلوا في غزة

منذ 4 ساعة

دعارة واتجار بالبشر في بغداد.. القبض على أكثر من 200 متهم

منذ 6 ساعة

“الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية”: موقف عروبي أصيل لقطر في دعم فلسطين

منذ 9 ساعة

ماكرون يحث الاتحاد الأوروبي على تعزيز آليات الدفاع والإصلاح الاقتصادي

منذ 9 ساعة

الاتحاد الأوروبي ومركز الدراسات الاستراتيجية يعقدان مؤتمر "الطريق إلى شومان" مؤتمر "الطريق إلى شومان" هدفه تشكيل فهم مشترك للتحديات الأمنية والدفاعية والاستجابة المشتركة

منذ 14 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3628 المؤيدين

3286 المعارضين

3020 المحايدين

محايد لا نعم