2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3645458

وزير الصحة يشارك في اجتماع مجلس الوزراء العرب بجنيف

صحة و جمال
نشر 2023-05-22 12:18:42
2077
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

شارك وزير الصحة الدكتور فراس الهواري في اجتماع الدورة العادية التاسع والخمسين لمجلس وزراء الصحة العرب الذي عقد بالتزامن مع أعمال الدورة السادسة والسبعين من اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية في مدينة جنيف بسويسرا بمشاركة وفد أردني برئاسة الهواري، وبحضور المندوب الأردني الدائم في جنيف السفير وليد عبيدات.

وناقش الاجتماع الذي ترأسته دولة الجزائر المواضيع التي رُفعت من المكتب التنفيذي، والتي تم إقرارها، وهي البند الخاص بالأحوال الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية والجولان السوري المحتل، والذي يعد بندا دائمًا في إطار المواضيع المدرجة على مجلس وزراء الصحة العرب.

كما استعرض وزراء الصحة العرب الكلمة الموحدة لمجلسهم أمام الدورة 76 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية، وإطلاق الاستراتيجية العربية لموازنة صديقة للصحة حيث تم استعراض أهم محاورها.

وتم مناقشة تنظيم مؤتمر ومعرض عربي ألماني دولي للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية في مملكة البحرين، والتنسيق العربي للإغاثة والمستجدات الإنسانية والصحية، وتحسين صحة الأمهات والأطفال والمراهقات في المنطقة العربية، وصحة المرأة العربية: خطة عمل تفعيل مبادرة المحفظة الوردية، وتشكيل المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب.




أخبـــار ذات صلة

يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب .. تحذيرات من الباراسيتامول

منذ 1 يوم

ما هو الوقت المناسب لتناول مكملات فيتامين D؟

منذ 1 يوم

دراسة: النوم الجيد يطيل حياة الإنسان

منذ 1 يوم

حقنة شهيرة لتخفيف الوزن تثبت فائدة جديدة

منذ 2 يوم

دراسة: الذكريات والتفكير يدمر الدماغ على المدى الطويل

منذ 2 يوم

تقارير طبية: كميات قليلة من القهوة تؤدي إلى القلق وخفقان القلب

منذ 2 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3601 المؤيدين

3159 المعارضين

2993 المحايدين

محايد لا نعم