2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3598901

“خارجية النواب” تدين اقتحام بن غفير للأقصى

تحت القبه
نشر 2023-05-21 14:09:03
2156
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

دانت لجنة الشؤون الخارجية النيابية، إقدام وزير الأمن القومي الإسرائيلي، ايتمار بن غفير، اقتحام المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، صباح اليوم الأحد، تحت حراسة وحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت اللجنة، في بيان صحفي، على لسان رئيسها النائب خلدون حينا، إن قيام بن غفير باقتحام الأقصى وانتهاك حرمته هي خطوة استفزازية مدانة، وتصعيد خطير ومرفوض ويمثل خرقاً فاضحاً ومرفوضاً للقانون الدولي، وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها.

وأكد حينا أن مثل هذا الاعتداء السافر، ستكون له تداعيات خطيرة، فضلًا عن أنها تنذر بالمزيد من التصعيد، وتمثل اتجاهاً خطيراً، داعيا المجتمع الدولي إلى ضرورة العمل على وقف كل هذه الاعتداءات والاستفزازات فوراً.

وطالب حينا، “إسرائيل” بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، بالكف الفوري عن جميع الممارسات والانتهاكات بحق الأقصى واحترام حرمته، مؤكدا ضرورة وقف جميع الإجراءات التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم وفرض التقسيم الزماني والمكاني واحترام سلطة إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك.




أخبـــار ذات صلة

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 15 ساعة

الفايز: العالم مطالب بعقد مؤتمر دولي يفرض حلا سياسيا على الاحتلال

منذ 2 يوم

إدانات ودعوات للتهدئة تتصدر جلسة لمجلس الأمن حول الرد الإيراني

منذ 3 يوم

مبيضين: ما حصل مواجهة بين طرفين إسرائيل وإيران.. وأمننا مستقر مجلس الوزراء يدعو إلى التعامل بجدية ومسؤولية مع مخاطر التصعيد الإقليمي وتداعياته

منذ 4 يوم

مجلس الأمن يناقش القضية الفلسطينية اليوم

منذ 1 اسبوع

مجلس الأعيان يقر 5 مشاريع قوانين كما وردت من مجلس النواب

منذ 2 اسبوع


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3392 المؤيدين

2952 المعارضين

2782 المحايدين

محايد لا نعم