2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3646106

بضربات جوية وتقنية.. العراق يقيد حركة “داعش”

عربي دولي
نشر 2023-05-17 12:03:08
2053
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

في تصريحات تكشف تصاعد دور سلاح الجو العراقي والتكنولوجيا الأمنية المتطورة في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي، أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية، نجاحها بتقييد حركة التنظيم في المناطق المعقدة جغرافيا من خلال ضربات جوية محكمة .

وقال المتحدث الرسمي باسم العمليات المشتركة، تحسين الخفاجي، لوكالة الأنباء العراقية، إن “هنالك مناطق معقدة جغرافيا يتواجد فيها الإرهاب وتكون حركة القطعات فيها محدودة، لذلك تمت الاستعاضة عنها بالجهد الفني والمراقبة الجوية والمعلومات الاستخبارية، التي تنفذ إلى ضربات جوية”.

وأضاف الخفاجي أن “القوات الأمنية نجحت بشل حركة الإرهاب في أعقد المناطق الجغرافية، وتم استهداف عدد كبير من قيادات داعش وعناصره الإرهابية منذ بداية العام ولغاية الآن”، مؤكدا أن “عصابات داعش الإرهابية الآن ليس لديها القدرة على حماية قادتها”.

وأضاف أن “المناطق المعقدة جغرافيا يتم السيطرة عليها من خلال الجهد الفني الذي يعتمد على طائرات متقدمة في عملية البحث والكشف”.

وأردف المتحدث الرسمي “كما أعتمدنا على أجهزة ومعدات وإمكانيات متعددة لتعقب داعش الإرهابي، إضافة إلى تحليل المعلومات والبيانات التي تقدم من مصادرنا وتترجم إلى بيانات فنية تدخل في أجهزة وكمبيوترات معقدة”، موضحا أن “القوات الأمنية استطاعت الوصول إلى عناصر داعش الإرهابية وتحييدها وتقييدها عن طريق الضربات الجوية”.

ويرى مراقبون وخبراء أمنيون أن تعزيز الاستجابة الأمنية العراقية وتوظيف التقنيات المتطورة والذكية في مجالات الرصد والهجوم وتحليل المعطيات والمعلومات، وأبرزها الطائرات المسيرة والكاميرات الحرارية وأجهزة الرصد والتنصت والتقييم، يشكل تطورا نوعيا في المجهود الحربي والأمني العراقي ضد داعش ولا سيما في المناطق التضاريسية الوعرة، وهو ما ساهم في تراجع واضح لوتيرة هجمات داعش وتحركاتها في البلاد. سكاي نيوز




أخبـــار ذات صلة

الاتحاد الأوروبي ومركز الدراسات الاستراتيجية يعقدان مؤتمر "الطريق إلى شومان" مؤتمر "الطريق إلى شومان" هدفه تشكيل فهم مشترك للتحديات الأمنية والدفاعية والاستجابة المشتركة

منذ 4 ساعة

الحوثيون: نفذنا 3 عمليات عسكرية في خليج عدن والمحيط الهندي

منذ 16 ساعة

البيت الأبيض: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مزعجة للغاية

منذ 17 ساعة

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 17 ساعة

الإمارات: 545 مليون دولار لمعالجة منازل المواطنين من أضرار الأمطار

منذ 18 ساعة

الموافقة على أسباب مشروع نظام تخفيض اشتراكات الشَّيخوخة والعجز والوفاة في الضمان للقطاع الخاص إخضاع جميع الوظائف في وزارة العمل ودائرة الأراضي والمساحة لأحكام قانون الكسب غير المشروع

منذ 20 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3607 المؤيدين

3164 المعارضين

2998 المحايدين

محايد لا نعم