2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3600655

الزّهير: شهادات المطابقة تفتح المزيد من الأسواق أمام المنتجات الأردنية

اقتصاد
نشر 2023-05-16 14:18:51
2108
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكّدت مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندسة عبير بركات الزّهير، حرص المؤسسة على بذل المزيد من الجهود الرامية لتقدّم الاقتصاد الوطني وفتح المزيد من الأسواق أمام الصّادرات الوطنيّة عبر التوسّع في منح شهادات المطابقة للمنتجات وتعزيز الثّقة بها.

وأضافت المهندسة الزّهير خلال تسليمها شهادات “علامة الجودة الأردنيّة” و “حلال” على عشر شركات أردنيّة اجتازت متطلّبات الحصول على تلك الشّهادات، إنّ المؤسسة تسير وفقاً لرؤية التّحديث الاقتصادي عبر الارتقاء بالجودة في إطار مستدام و تشاركيّة حقيقيّة تترجم على أرض الواقع.

وشدّدت المهندسة الزّهير على أهميّة التفاعل البنّاء بين المؤسسة ومتلقّي الخدمة والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم بما يسهم في تحسين نوعيّة الخدمات المقدّمة ويعطي أفكاراً جديدة تسهم بترشيق الإجراءات ورفع سويّتها.

وأشادت الشّركات الحاصلة على الشّهادات بالدور الذي تقوم به المؤسسة في رفع جودة المنتجات، وفتح أسواق جديدة امام المنتج الأردنيّ، حيث عبّروا عن شكرهم للمؤسسة ومساهمتها في دعم الاقتصاد، عبر نشاطاتها المختلفة، ومنها منح الشهادات، والتواصل مع الأطراف الإقليميّة والدوليّة لتوقيع وتفعيل اتفاقيات الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة.

وتفيد شهادة علامة الجودة الأردنيّة بأن المنتج ونظام الإنتاج يحققان متطلبات أعلى فنياً من متطلبات المواصفات القياسية أو تحقق متطلبات أخرى تضعها المؤسسة.

في حين تفيد شهادة وشعار حلال بأن المنتج ونظام الإنتاج يحققان متطلّبات الشّريعة الإسلاميّة ومتطلبات الصحة والسلامة للاستهلاك البشري.






أخبـــار ذات صلة

تراجع عوائد سندات منطقة اليورو بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران

منذ 24 دقيقة

وزير المالية: الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية

منذ 17 ساعة

ألمانيا: التصعيد في الشرق الأوسط سيعرض الاقتصاد العالمي لمخاطر كبيرة

منذ 18 ساعة

كفالة 12.8 ألف سيارة منذ تطبيق الكفالة الإلزامية على المركبات

منذ 22 ساعة

"عمّان التنموي" أول طريق تختاره الحكومة لتطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم

منذ 1 يوم

أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3395 المؤيدين

2955 المعارضين

2785 المحايدين

محايد لا نعم