2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3605480

النجار: 4 ملايين متر مكعب إضافية لتعزيز كميات مياه الشرب خلال الصيف الحالي

محليات
نشر 2023-05-16 14:05:52
2090
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تفقد وزير المياه والري المياه والري المهندس محمد النجار، خلال جولة ميدانية سير العمل في حفر عدد من الآبار التي تقوم مديرية المشاغل المركزية في سلطة المياه.

وقال وزير المياه، إن ذلك سيوفر كميات إضافية من مياه الشرب بطاقة 4 ملايين متر مكعب خلال الصيف الحالي وضخها لغايات الشرب عبر قناة الملك عبد الله، من خلال تجهيز وحفر 12 بئرا جديدة وضخ المياه للقناة إلى محطة زي مشير إلى أنه سيكون لها آثار واضحة على تحسين التزويد المائي لجميع المناطق وزيادة الكميات المتاحة.

وبين النجار أن الحكومة تولي تأمين مصادر مياه إضافية لغايات الشرب كل الاهتمام من خلال وزارة المياه والري التي تعمل جاهدة لتأمين الاحتياجات المتزايدة والطلب المتسارع على المياه حيث تم إنجاز أول بئر بطاقة 100 متر مكعب/ الساعة لسرعة تأمين احتياجات الصيف الحالي والعمل جار لاستكمال الآبار الأخرى، مؤكدا أنه على الرغم من كل الإجراءات التي تتخذها وزارته إلا أن هناك مزيدا من الأعباء تتزايد بسبب مختلف الظروف التي يعلمها الجميع، مناشدا الجميع أن يكونوا داعمين للجهود المتواصلة للوزارة/ سلطة وادي الأردن في حماية مقدرات المياه والمحافظة عليها مما سيعمل على سرعة الاستجابة لتطلعات ومطالب المواطنين والمزارعين وتلبيتها بكل فاعلية وتأمينهم بالاحتياجات المائية بعدالة.

واستمع إلى شرح مفصل من القائمين على تنفيذ المشروع إلى سير الأعمال في إنجاز حفر البئر الثانية موعزا بسرعة تجهيز جميع الآبار وربطها على قناة الملك عبد الله لتزويد محطة مياه زي، كما زار مركز التحكم في سلطة وادي الأردن.




أخبـــار ذات صلة

ضبط متسول يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع في الزرقاء

منذ 4 ساعة

وزير الخارجية لنظيره الإيراني: الأردن لم ولن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو إسرائيل

منذ 6 ساعة

وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني وزير الخارجية: يجب أن يبقى التركيز والجهود على إنهاء العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة

منذ 10 ساعة

الحكومة: لم نرصد في الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي

منذ 11 ساعة

الأردن يعرب عن أسفه لعدم قبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة

منذ 12 ساعة

أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين

منذ 16 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3397 المؤيدين

2956 المعارضين

2789 المحايدين

محايد لا نعم