2024-04-24     عدد زوار الموقع: 3637065

مشاركة أردنية واسعة بمعرض الدوحة للكتاب

مناسبات
نشر 2023-05-16 10:49:31
2125
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

يشارك الأردن في فعاليات معرض الدوحة الدولي للكتاب بموعده الجديد خلال الفترة من 12 إلى 21 حزيران المقبل.

ويشارك الأردن في الدورة الجديدة للمعرض بنحو 45 دار نشر متخصصة في مختلف مجالات النشر والطباعة مثل الكتب العلمية والأكاديمية وكتب الأطفال التي تتميز بإصدارها دور النشر الأردنية، إضافة إلى الروايات وكتب التاريخ والتراث والكتب الثقافية بشكل عام.

وأوضح بيان صدر عن وزارة الثقافة القطرية، اليوم الثلاثاء، أن الدورة الثانية والثلاثين لمعرض الدوحة الدولي للكتاب، ستقام تحت شعار “بالقراءة نرتقي”.

وتحرص دور النشر الأردنية على المشاركة بشكل دائم في معرض الدوحة الدولي للكتاب وبمختلف الدول العربية، بهدف الترويج للكتاب والمنشورات والمطبوعات التي تتميز بها دور النشر الأردنية، وباتت في الآونة الأخيرة مصدرا مهما للباحثين عن عناوين كتب بعينها في العديد من المجالات، فضلا عن المستوى النوعي المتطور للطباعة والذي أصبح بسببها الكتاب الأردني يضاهي حتى أعرق دور النشر في المنطقة.

ويشارك في المعرض إلى جانب الأردن، عدد كبير من دور النشر المحلية والعربية والدولية، فيما تحل السعودية ضيف شرف المعرض لهذا العام، حيث سيكون لها عدد من المشاركات ضمن فعالياته.

ويشتمل المعرض على برنامج ثقافي حافل يضم العديد من الندوات والأمسيات الثقافية والأدبية والموسيقية يشارك فيه نخبة من الكتاب والمفكرين والمبدعين من قطر والخارج بما يحقق شعار المعرض “بالقراءة نرتقي”.

وقالت وزارة الثقافة القطرية في بيانها إن اختيار شعار “بالقراءة نرتقي”، يعبر عن شغف القطريين على امتداد تاريخهم بالقراءة لتحصيل المعارف وتنمية الوعي الثقافي في المجتمع، وإيمانهم بمكانة الكتاب في تطوير أنماط التفكير والسّلوك، وتعزيز القيم الأصيلة، حيثُ توارثوا تقديرهم للعلم وأهله من الآباء والأجداد.

كما يعكس الشعار تقدير أهل قطر للعلم والعلماء، وإيمانهم الراسخ بدور الكتاب والفكر بشكل عام في الارتقاء بالمجتمع، كما يجسد رحلة الكتاب في قطر اتّساعا وثراءً.(بترا)



أخبـــار ذات صلة

الخوالدة: نشاطات وحوارات وحملات لشرح القوانين والدعوة إلى المشاركة السياسية والانتخاب

منذ 10 ساعة

نادي القلم الأميركي يلغي حفل الجوائز بسبب “حرب غزة”

منذ 20 ساعة

"إنتاج": منتدى MENA ICT Forum 2024 يتوقع أن يستقطب أكثر من 3 آلاف مشارك

منذ 1 يوم

انطلاق الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

منذ 2 يوم

الأردن يشارك دول العالم الاحتفال بيوم التراث العالمي

منذ 5 يوم

الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة المفرق

منذ 1 اسبوع


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3563 المؤيدين

3115 المعارضين

2949 المحايدين

محايد لا نعم