2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3599569

تخريج الفوج الأول لدبلوم الرعاية الصحية الأولية

صحة و جمال
نشر 2023-05-14 10:59:20
2071
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 قال أمين عام وزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية والأوبئة الدكتور رائد الشبول، إن الوزارة تعمل باستمرار على تحسين الخدمات الصحية، من خلال تطوير البنية التحتية والكوادر العاملة، لتوفير جميع متطلبات تقديم هذه الخدمات بكفاءة عالية.

جاء ذلك خلال حفل تخريج الفوج الأول لدبلوم الرعاية الصحية الأولية، المدعوم من برنامج بناء القدرات للاتحاد الأوروبي، بحضور رئيس الجامعة الهاشمية فواز العبد الحق الزبون، ومدير مكتب ايراسموس بلص الدكتور أحمد أبو الهيجاء، ومدير مشروع دبلوم الرعاية الصحية الأولية الدكتور أمجد الشديفات، وعدد من رؤساء الأقسام وعمداء الكليات في الجامعات الأردنية المشاركة في المشروع، كالجامعة الهاشمية، وجامعة العلوم والتكنولوجيا والجامعة الأردنية، بالإضافة إلى ممثلي القطاع الصحي الطبي في الأردن، وأهالي الخريجين

وفي بيان صحفي اليوم السبت، هنأ الشبول، الخريجين وأهاليهم، مؤكدا إيلاء وزارة الصحة أهمية كبيرة لموضوع الرعاية الصحية الأولية، باعتبارها وسيلة فعالة للاهتمام بصحة المرضى وحصولهم على رعاية شاملة.

وأشار إلى أنّ الوزارة تبنت في استراتيجيتها للأعوام 2023-2025، نموذج الصحة العامة والطب الوقائي ونموذج صحة الأسرة في الرعاية الصحية الأولية، لتحقيق أحد أهم أهدافها الاستراتيجية، المتعلق بتحسين الوصول والحصول على خدمات الرعاية الصحية الأولية والوقائية بجودة وعدالة وبمشاركة مجتمعية فاعلة.

وعبر الزبون، عن شكره لوزارة الصحة على الشراكات المستمرة مع الجامعة الهاشمية، موضحاً أن مثل هذه الشراكات تأتي ضمن خدمة المجتمع وإشراك الجامعات في النواحي الحياتية العملية التي تكون لخدمة الوطن الحبيب، إضافة إلى الجانب الأكاديمي.

وقدم أبو الهيجاء، نبذة عن مشاريع الاتحاد الأوروبي في الأردن وآلية التقديم لها، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي ومكتب ايرازموس الأردن يشجع جميع الأكاديميين في الأردن، للتقديم للمشاريع وأن هذه الدورة تستمر إلى عام 2027.

كما هنأ مدير المشروع الدكتور أمجد الشديفات، الخريجين، مؤكدا أهمية الشراكة بين القطاع العام والجامعات وأهمية الرعاية الصحية الأولية.

وفي نهاية الحفل، سلم الشبول مندوبا عن وزير الصحة الشهادات إلى الخريجين، إضافة الى توزيع الدروع وتكريم الجهات والأشخاص الذين كان لهم دور بارز في إنجاح الدبلوم.



أخبـــار ذات صلة

وزير الصحة يضع حجر الأساس لتوسعة مستشفى معان ويفتتح مركزين صحيين بالعقبة

منذ 18 ساعة

كيف تصل إلى نظام غذائي نموذجي من أجل صحة جيدة؟

منذ 22 ساعة

استحداث عيادة "قوقعة" وقسم للعلاج الطبيعي في عجلون

منذ 1 يوم

حمى الضنك تتمدد لمناطق جديدة.. وحالات تؤدي للوفاة

منذ 1 يوم

هل يسبب تناول السكر مرض السكري؟

منذ 1 يوم

طبيب: العمل أساسي لتحسين صحة الإنسانية العقلية

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3393 المؤيدين

2952 المعارضين

2782 المحايدين

محايد لا نعم