2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3458778

إطلاق منصة متكاملة لترويج الاستثمار في الأردن قريباً

اقتصاد
نشر 2023-05-10 13:36:12
2055
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 أكدت وزيرة الاستثمار خلود السقاف، أن الأردن أنجز العديد من الإصلاحات شملت المجالات التشريعية والتنظيمية والمؤسسية الناظمة للاستثمار، مشيرة إلى أن الوزارة هي المرجعية الرئيسة للاستثمار بالمملكة.

وقالت السقاف خلال الجلسة الخاصة التي نظمتها الوزارة بعنوان “اكتشاف آفاق وفرص الاستثمار في الأردن”، ضمن فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي 2023 المنعقد في أبو ظبي حاليا، إنه “تم إقرار قانون البيئة الاستثمارية الجديد ضمن أفضل الممارسات العالمية، بالإضافة إلى تنظيم مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بهدف جذب الاستثمارات وتمكينها، والاندماج في الأسواق الإقليمية والعالمية”.

ووفقا لبيان للوزارة اليوم الأربعاء، أكدت السقاف، أن المملكة سعت وبقيادة حكيمة من جلالة الملك عبدالله الثاني، إلى وضع خطة عمل ترتكز على تخطيط شامل ورؤية طموحة للمستقبل، تمثلت بإطلاق رؤية التحديث الاقتصادي 2033 في سياق التحديث الشامل للمسارات السياسية والاقتصادية والإدارية، حيث تمحورت الرؤية حول شعار (مستقبل أفضل) لتكون خريطة طريق محكمة للسنوات المقبلة.

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على العديد من المبادرات بهدف جعل الأردن وجهة استثمارية منافسة وجاذبة، ففي سياق الشراكة بين القطاعين العام والخاص، تم تحديد مجموعة من المشاريع القابلة للتمويل، والتي تشمل فرصا استثمارية في قطاعات المياه والنقل والاقتصاد الرقمي والتعليم.

وأضافت، سيتم قريبا إطلاق منصة استثمارية متكاملة (Invest.Jo) تعنى بترويج الاستثمار في الأردن وفق أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، وللتعريف بالبيئة الاستثمارية والمزايا التنافسية للمملكة، وإبراز الفرص الاستثمارية الواعدة في جميع القطاعات ولتسهيل التواصل مع المستثمرين محليا وعالميا.

ودعت السقاف المستثمرين والمؤسسات الدولية إلى توجيه استثماراتها للمملكة واستغلال العمق الاستراتيجي للسوق الأردنية، وعلاقات المملكة مع العالم وكذلك اتفاقيــات التجارة الحـــرة التي تتيح نفاذ المنتجات المصنعة في الأردن إلى سوق استهلاكي كبير يضم 1.5 مليار نسمة.

وحسب البيان، نظمت الوزارة خلال الملتقى جلسة حول اكتشاف آفاق وفرص الاستثمار في الأردن تضمنت تقديم عروض من الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي، ومدير عام جمعية رجال الأعمال الأردنيين طارق حجازي، والرئيس التنفيذي لشركة العبدلي للاستثمار والتطوير المهندس عامر الطراونة، ومدير مديرية الترويج في وزارة الاستثمار بلال الحموري.

يذكر أن الملتقى يقام بدعم من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي تحت شعار “التحول في أوجه الاستثمار: فرص الاستثمار المستقبلية، لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام والتنوع والازدهار”، بمشاركة ما يزيد على 600 متحدث، من نحو 170 دولة.




أخبـــار ذات صلة

ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي

منذ 18 ساعة

تراجع البطالة بين السعوديين إلى 7.7% في الربع/4

منذ 22 ساعة

غرف الصناعة تجتمع لبحث بنود واردة في قانون العفو العام

منذ 23 ساعة

تراجع مبيعات تويوتا العالمية 7٪ في شباط

منذ 23 ساعة

استقرار الذهب مع ترقب بيانات تضخم أميركية

منذ 23 ساعة

وكالة موديز "تستبعد" أن تحقق فرنسا هدفها بخفض العجز بحلول 2027

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3270 المؤيدين

2829 المعارضين

2556 المحايدين

محايد لا نعم