2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3606589

توقيع اتفاقية تعاون بين المركز الوطني للإبداع وجامعة عمان العربية

علوم وجامعات
نشر 2023-05-09 15:04:55
1832
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

في إطار تعزيز التعاون بين المؤسسات المعنية في منظومة الإبداع والابتكار والبحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية، جرى توقيع اتفاقية تعاون بين المركز الوطني للإبداع التابع للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا ممثلاً برئيسه د. حسام خصاونة وجامعة عمان العربية ممثلة برئيسها أ.د. محمد الوديان، في مبنى الجامعة، لإعتماد منصة الأردن المفتوحة للإبداع (JOIP) كمنصة رسمية وطنية للباحثين وذلك تماشياً مع قرار مجلس التعليم العالي.

تأتي هذه الاتفاقية في إطار التعاون المشترك بين المركز والجامعة لتعزيز مجالات البحث العلمي والإبداع والإبتكار، حيث تهدف الاتفاقية لتوحيد الجهود والموارد المتاحة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة لإثراء مجالات الإبداع في الأردن، وتبادل المعرفة والخبرات بين المؤسسات.

وقد أشاد د. خصاونة بالمستوى العالي لمخرجات التعليم والبحث العلمي لدى الجامعة ودورها الريادي في تشجيع الهيئة التدريسية وطلبتها على الإبداع.

ومن جهته أكد د. الوديان على دور المركز كمظلة وطنية لمنظومة الإبداع والإبتكار والبحث العلمي، وأضاف بأن اعتماد منصة الأردن المفتوحة للإبداع JOIP جاء تماشياً مع توجهات الجامعة لتمكين الأساتذة والباحثين من خلال الاستفادة من خدماتها وميزاتها خاصة وأنها مرتبطة بقواعد بيانات عالمية مثل ORCID.

هذا وتعد منصة الأردن المفتوحة للإبداع Jordan Open Innovation Platform (JOIP) المنصة الرقمية الأولى من نوعها التي تجمع أنشطة أصحاب العلاقة في منظومة الإبداع والابتكار والبحث العلمي في الأردن، وتقدم لهم الخدمات والأدوات التي ستمكنهم من الوصول والحصول على المعلومات اللازمة لمساعدتهم في رحلتهم في اكتشاف الإبداع بشكل فريد مشابه لمواقع التواصل الاجتماعي، من خلال ارتباطها بقواعد بيانات عالمية موثوقة، معتمدةً على خوارزميات الذكاء الصناعي لتعزيز التعاون والتشبيك فيما بينهم سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات لتنسيق الجهود بشكل تفاعلي لتبادل الأفكار والخبرات، ومشاركة المعرفة، وتفعيل التعاون بشكل أكبر بين العلوم والتكنولوجيا، وترويج الأردن كمركز للإبداع والابتكار.




أخبـــار ذات صلة

التربية: حرمان 1600 طالب من التقدم لامتحانات التوجيهي بسبب “الغياب”

منذ 1 يوم

الأردن يعتمد شهادة الطب من جامعتين عراقيتين

منذ 2 يوم

تعيين الأستاذ الدكتور ماجد محمود محمد أبو ازريق رئيساً لجامعة إربد الأهلية

منذ 3 يوم

التنسيب بتعيين الأستاذ الدكتور خالد الحياري رئيساً للجامعة الهاشمية

منذ 4 يوم

وزارة التعليم العالي تعلن المرشحين للاستفادة من المنح والقروض الداخلية

منذ 5 يوم

وزارة التربية تنفي تعطيل الدوام الرسمي في المدارس الأحد

منذ 6 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3401 المؤيدين

2961 المعارضين

2793 المحايدين

محايد لا نعم