2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3461173

هويكسترا: الأردن شريك استراتيجي لهولندا

محليات
نشر 2023-05-09 14:06:18
2068
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 عبر وزير الخارجية الهولندي، فوبكه هويكسترا، عن تقديره لدور الأردن المهم في عملية إجلاء المواطنين الهولنديين وغيرهم من مواطني الدول الأخرى من السودان خلال الفترة الماضية.

وقال الوزير هويكسترا خلال حفل نظمته السفارة الهولندية في عمان مساء أمس الاثنين، بمناسبة اليوم الوطني لهولندا وعيد الملك، بحضور عدد من المسؤولين والسفراء والصحفيين والمدعوين، إن الحكومة الأردنية عملت على إقامة جسر جوي لتأمين إجلاء المواطنين وضمان سلامتهم، وسنواصل الاستثمار في الشراكة والصداقة مع الأردن.

وقال السفير الهولندي هاري فيرفاي إن بلاده تعتبر الأردن شريكا استراتيجيا في المنطقة، ويرتبط الجانبان بسجل حافل من التعاون الناجح، مشيرا إلى أهمية التشاور المستمر بين الجانبين، وحرصهما على الاستقرار الإقليمي، مؤكدا استمرار هولندا بدعم الأردن وشركائها في المنطقة، بالرغم من التطورات والأحداث التي يشهدها العالم.

وأكد السفير فيرفاي أهمية الدور الإنساني الأردني في استقبال وإيواء اللاجئين، بمن فيهم السوريون، لافتا إلى أن دعم الأردن في هذا المجال، ولا سيما الاستثمار في الحماية والتعليم وتوفير فرص العمل لكل من اللاجئين والمجتمعات المحلية المستضيفة لهم، يتصدر الاستراتيجية الهولندية الجديدة التي تمتد حتى 2026.

كما أكد عمق ومتانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات، حيث يحتفل البلدان بمرور 70 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وبين أن هولندا استثمرت منذ عام 2019، أكثر من 200 مليون يورو لدعم الأردن، خاصة في مناطق المجتمعات والفئات المستضيفة للاجئين، مستعرضا التعاون القائم بين البلدين في مجالات عديدة، ولا سيما في إدارة المياه، وقطاع الزراعة، والتعليم، وتنمية القطاع الخاص، وحقوق الإنسان، والتجارة والأمن.






أخبـــار ذات صلة

وزارة التنمية تضبط متسولا بحوزته 6288 دينارا

منذ 2 ساعة

الأردن ينفذ 8 إنزالات جوية على شمالي غزة بمشاركة 6 دول

منذ 3 ساعة

وزير الخارجية يجدد دعوته إلى وقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل

منذ 4 ساعة

مسيرات تضامنية بمحافظات عدة عقب صلاة الجمعة إسنادا لأهالي غزة

منذ 4 ساعة

الحكومة: حجب 24 تطبيقا ذكيا لنقل الركاب غير مرخصة في الأردن

منذ 6 ساعة

انخفاض على درجات الحرارة وزخات مطرية الجمعة والسبت

منذ 7 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3273 المؤيدين

2832 المعارضين

2559 المحايدين

محايد لا نعم