2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3453318

65% نسبة الإنجاز بمستشفى الأميرة بسمة الجديد

صحة و جمال
نشر 2023-05-08 12:00:30
2076
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال رئيس مجلس محافظة اربد، خلدون بني هاني، إن نسبة الإنجاز في مشروع مستشفى الأميرة بسمة التعليمي الجديد، الذي يقام بمنحة من الصندوق السعودي للاستثمار من خلال اتفاقية مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي بلغت 65 بالمئة.

وأوضح بني هاني أن الوفد الذي تفقد سير العمل في المشروع، استمع إلى شرح من الشركة المنفذة وهي الشركة الوطنية التابعة للقوات المسلحة الأردنية بإشراف مكتب استشاري سعودي.

وأشار إلى أن القائمين على المشروع أوضحوا أنه تم الاتفاق ما بين الجهة المانحة ووزارة الصحة الأردنية على رفع الطاقة الاستيعابية للمستشفى لتصبح 500 سرير بدلا من 410 ما تطلب تعديلات لتلبية متطلبات التوسعة، التي ستضم مركزا لمعالجة مرضى السرطان ليكون المستشفى شاملا بالخدمات الصحية والطبية.

ولفت بني هاني إلى أنه نظرا لأعمال التوسعة والتعديلات الأخيرة ارتفعت كلفة الإنشاء الكاملة إلى نحو 117 مليون دينار، موضحا أن الجهات المشرفة على أعمال البناء والتجهيز أكدت جاهزيته للدخول في الخدمة عام 2025.

ووضع حجر أساس المشروع عام 2017، وهو أحد مشروعات الصندوق السعودي للتنمية والاستثمار، التي تنفذ من خلال اتفاقيات وتفاهمات مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي في القطاع الصحي الذي تشرف عليه وزارة الصحة.

وضم وفد المجلس رئيس لجنة الصحة والبيئة والأشغال عبدالله الزعبي، ومقرر اللجنة الفنية المهندس وليد غنيمات، ومقرر اللجنة المالية محمد الطعاني، ورئيس المركز الإعلامي في المجلس ليلاس دلقموني. (بترا)



أخبـــار ذات صلة

خبيرة: جرعة عالية من بعض المكملات الغذائية قد تدمر الكلى

منذ 2 ساعة

7 طرق لخفض حمض اليوريك في الجسم

منذ 2 يوم

ابتكار يساعد على حل اضطرابات النطق بشكل ملموس

منذ 3 يوم

تحديد سقوف سعرية لملحقات الشبكات القلبية

منذ 4 يوم

نصائح لفقدان الوزن خلال شهر رمضان

منذ 5 يوم

دراسة تكشف حقيقة تأثير “متلازمة هافانا” على المخ

منذ 6 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3267 المؤيدين

2826 المعارضين

2553 المحايدين

محايد لا نعم