2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3648778

“الأردنية” تبحث تعزيز النشر العلمي لأعضاء هيئتها التدريسية

علوم وجامعات
نشر 2023-05-08 11:55:52
2067
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات مع مندوبي دار النشر العالمية “نيتشر”، سبل تعزيز فرص النشر لأعضاء هيئة التدريس.

جاء ذلك على هامش مشاركته في القمة العالمية لتحفيز الصحة العالمية، والتي تستضيفها جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأميركية.

وناقش عبيدات مع رئيس تحرير مجلة لانست للأورام الطبية العالمية الدكتور ديفيد كولينغردج، فتح آفاق التواصل وتسهيل نشر البحوث والأوراق العلمية، سيما أن المجلة تعد من أرفع المجلات العالمية الرائدة في طب الأورام السريرية، والتي تصدر عن دار النشر العالمية Elsevier، ويبلغ معامل تأثيرها نحو 61 على قاعدة بيانات سكوبس، وتحتل التصنيف الـ99 عالميا.

يشار إلى أن أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين في الكليات الصحية في الجامعة لهم إسهامات بارزة في النشر العملي في أعرق المجلات العالمية، وحلّ عدد منهم أخيرا ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم.

من جهة اخرى، أبرمت كلية الزراعة في الجامعة الأردنية اليوم، مذكرة تفاهم مع كلية العلوم الطبيعية والزراعية في جامعة كاليفورنيا ريفرسايد، بهدف تطوير التعاون المشترك وتبادل الخبرات في المجالات الأكاديمية.

ووقع المذكرة عن الأردنية عميد كلية الزراعة الدكتور صفوان الشياب، وعن جامعة كاليفورنيا ريفرسايد نائب عميد كلية العلوم الطبيعية والزراعية الدكتورة اسجوهي كالوشيان، بحضور نواب ومساعدي العميد.

وبموجب المذكرة، ستقام برامج تدريبية وورش ثقيفية ومحاضرات وندوات مشتركة، بما يعود بالفائدة على الطرفين، إضافة إلى تبادل الزيارات العلمية والطلابية وتبادل الخبرات الأكاديمية والبحثية.

كما تتضمن المذكرة التي تستمر 5 سنوات، إمكانية تطوير برامج أكاديمية مشتركة وتبادل المؤلفات والمعلومات والمواد الأكاديمية، وغيرها من برامج التبادل والتعاون الأخرى التي يتفق عليها كلا الطرفين.

وأكد الشياب أهمية المذكرة فيما يتعلق بتبادل المعرفة والخبرات في مجالات العلوم الزراعية مع جامعة كاليفورنيا ريفرسايد التي تعد كلية العلوم الطبيعية والزراعية فيها واحدة من الكليات المتميّزة معرفيًّا وأكاديميًّا وبحثيًّا.




أخبـــار ذات صلة

جامعة اليرموك تحدد 28 أيار موعدا لانتخابات اتحاد طلبتها

منذ 13 ساعة

إنجازات قطاع التعليم العام خلال الربع الأول من العام الحالي

منذ 1 يوم

محاضرة توعوية حول استراتيجية مكافحة المخدرات في “آل البيت”

منذ 2 يوم

محافظة يكشف عن خطط جديدة لامتحان "التوجيهي"

منذ 2 يوم

بناء مركز امتحانات متخصص في وزارة التربية يتسع لـ 300 طالب وطالبة

منذ 2 يوم

محافظة: البدء بتوزيع طلبة الثانوية العامة ضمن مسارين

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3622 المؤيدين

3279 المعارضين

3013 المحايدين

محايد لا نعم