2024-04-18     عدد زوار الموقع: 3594346

الملك تشارلز الثالث يؤدي القسم الملكي

عربي دولي
نشر 2023-05-06 14:50:20
1919
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أدى الملك تشارلز الثالث القسم ملكا للمملكة المتحدة في إطار مراسم التنصيب، السبت، ووعد بالحفاظ على استقرار كنيسة إنجلترا بشكل غير قابل للانتهاك.

وقال تشارلز: “أنا، تشارلز، أقف بإخلاص وبصدق أمام الله، وأشهد وأعلن أنني بروتستانتي مخلص، وأنني وفقًا للقصد الحقيقي للتشريعات التي تضمن الخلافة البروتستانتية على العرش، سوف أؤيد وأحافظ على التشريعات المذكورة بأفضل ما في وسعي وفقًا للقانون”.

وذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن القسم كان مختلفًا عن القسم الذي أدلت به الملكة إليزابيث، والدة تشارلز في عام 1953، وللمرة الأولى أُضيفت المقدمة التي ألزمت الملك بشكل خاص بأنه “سيسعى إلى تعزيز بيئة يمكن للناس من جميع الأديان والمعتقدات العيش فيها بحرية”.

وتولى تشارلز حكم بريطانيا خلفا لوالدته الملكة إليزابيث عقب وفاتها في سبتمبر وسيصبح في سن الرابعة والسبعين أكبر ملك بريطاني يضع على رأسه تاج سانت إدوارد المصنوع قبل 360 عاما عندما يجلس على كرسي العرش الذي يعود إلى القرن الرابع عشر في كنيسة وستمنستر في لندن.

وستتوج زوجته الثانية كاميلا (75 عاما) ملكة قرينة خلال المراسم التي تستمر ساعتين. وعلى الرغم من أن المراسم تضرب بجذورها في التاريخ فإن القائمين عليها سيحاولون تقديم صورة لنظام ملكي وأمة يتطلعان إلى المستقبل.




أخبـــار ذات صلة

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران

منذ 1 ساعة

الجزائر تعلن تقديم 15 مليون دولار مساهمة استثنائية للأونروا

منذ 3 ساعة

وزير الخارجية: إسرائيل تقود حملة ضد "أونروا" قبل 7 أكتوبر الماضي وزير الخارجية: كل دولار يؤخذ من "أونروا" هي حياة تسلب من الناس في قطاع غزة

منذ 14 ساعة

مسؤولة أممية: معظم الدول استندت إلى ادعاءات كاذبة عند تعليقها تمويل أونروا

منذ 14 ساعة

قطر بصدد "تقييم" دورها في الوساطة بين إسرائيل وحماس

منذ 16 ساعة

"أونروا" تقول إن بعض موظفيها ومحتجزين آخرين في غزة تعرضوا لسوء المعاملة

منذ 17 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3384 المؤيدين

2943 المعارضين

2773 المحايدين

محايد لا نعم