2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3458567

الأردن يشارك باجتماع على مستوى المندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية

الأرشيف
نشر 2023-05-06 14:40:44
2138
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

شارك الأردن السبت، في اجتماع على مستوى المندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية تحضيراً لدورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري ستعقد الأحد.

ويأتي الاجتماع، الذي جاء بدعوة من الأردن والسعودية ومصر والعراق، لمناقشة تطورات الأزمة السورية، خصوصاً بعد التحركات الدبلوماسية التي شهدتها الساحة العربية، والجهود المبذولة في هذا الملف، وآخرها الاجتماع الذي استضافته العاصمة عمّان في الأول من الشهر الجاري بمشاركة وزراء خارجية الأردن والسعودية ومصر والعراق وسوريا.

وقدّم مندوب الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أمجد العضايلة، خلال اجتماع ، إحاطة لمجلس الجامعة حول مجريات الاجتماع الذي استضافته المملكة، وما نتج عنه من توافقات تضمنها بيان عمّان، الذي وقّع عليه وزراء خارجية الدول الأربعة.

وأكد وقوف المملكة الأردنية الهاشمية إلى جانب أشقائها وتمسكها دوماً بنهجها ورؤية قيادتها الهاشمية لتحقيق التضامن العربي وتعزيز حالة الوفاق بين الأشقاء العرب، خدمةً لقضايا الأمة ودفاعاً عن مصالحها وتعزيزاً لوحدتها.

وشدد العضايلة على أن الأردن بسياسته يؤكد دائماً على ضرورة المحافظة على العلاقات الأخويّة والترابط العربي- العربي بين جميع الدول العربية الأعضاء وبما يسهم في تدعيم أسس التضامن العربي والارتقاء بالعمل المشترك في إطار الجامعة العربية.



أخبـــار ذات صلة

الملك: الأردن وطن النخوة والكرامة والعالم يحترمه ويقدر مكانته

منذ 1 يوم

الملكة تستمع من المديرة التنفيذية لمنظمة إنقاذ الطفل لشرح حول أوضاع الأطفال في غزة

منذ 1 يوم

وزير الاتصال الحكومي: العقيدة الهاشمية ثابتة في الدفاع عن القضية الفلسطينية

منذ 1 يوم

الملك يؤكد خلال لقائه مقدسيين دعم الأردن المستمر لصمود الأشقاء الفلسطينيين

منذ 2 يوم

"الجمارك": بدء العد التنازلي لإلزامية تطبيق النظام الإلكتروني للموافقات المسبقة والرخص

منذ 2 يوم

مشروع "العفو العام" يستثني جرائم ومخالفات وأفعالا جرمية من 24 قانونا مشروع "العفو العام" يستثني الجرائم المرتكبة خلافا لأحكام قانوني الجرائم الإلكترونية لسنتي 2015 و2023

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3270 المؤيدين

2829 المعارضين

2556 المحايدين

محايد لا نعم