2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3458567

“المستقلة للانتخاب”: تقييم دوري لجاهزية المدارس كمراكز اقتراع

الأرشيف
نشر 2023-05-04 12:31:05
2093
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 أكدت الهيئة المستقلة للانتخاب بأنه قد جرت العادة بقيام فرق فنية وبشكل دوري بتنفيذ زيارات للمدارس الحكومية لغايات تقييمها لجهة صلاحيتها في أن تكون مراكز اقتراع مناسبة تضمن سهولة الوصول للناخبين، وتقييم مدى جاهزيتها في استقبال كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، حيث تضم الفرق الفنية ممثلا عن مجلس الأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتهدف تلك الزيارات بحسب الناطق الرسمي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد الرواشدة، للتعرف على مدى جاهزية تلك المراكز في التعامل فنيا مع متطلبات العملية الانتخابية من ربط إلكتروني وتوزيع الكوادر الإدارية والفنية داخل المدارس، بما يخدم أهدافها في تحديث قواعد البيانات الخاصة بها.

وكشف الرواشدة بأنه ونظرا لحاجة أي انتخابات عامة لاختيار نحو (2000) مركز اقتراع وفرز، الأمر الذي يتطلب مسح أكثر من ضعف هذا الرقم أي نحو (4000) مدرسة موزعة على مناطق المملكة كافة، لاعتماد الأفضل منها، وهو ما يتطلب جهدا ووقتاً كبيرين لأي انتخابات عامة.

وأكد الرواشدة أنها ستقوم خلال العام الحالي، وضمن خطتها التنفيذية بعملية تحديث لقاعدة البيانات الخاصة بتقييم اللجان المشرفة على العمليات الانتخابية، في مواسم سابقة، عبر تحديد معايير تقييم تخدم تدريبها لاحقاً ورفع كفاءتها وبناء القدرات، لتشمل جميع الشركاء في العملية الانتخابية والتي تستمر لفترات زمنية طويلة بصرف النظر عن إجراء أي انتخابات عامة.




أخبـــار ذات صلة

الملك: الأردن وطن النخوة والكرامة والعالم يحترمه ويقدر مكانته

منذ 1 يوم

الملكة تستمع من المديرة التنفيذية لمنظمة إنقاذ الطفل لشرح حول أوضاع الأطفال في غزة

منذ 1 يوم

وزير الاتصال الحكومي: العقيدة الهاشمية ثابتة في الدفاع عن القضية الفلسطينية

منذ 1 يوم

الملك يؤكد خلال لقائه مقدسيين دعم الأردن المستمر لصمود الأشقاء الفلسطينيين

منذ 2 يوم

"الجمارك": بدء العد التنازلي لإلزامية تطبيق النظام الإلكتروني للموافقات المسبقة والرخص

منذ 2 يوم

مشروع "العفو العام" يستثني جرائم ومخالفات وأفعالا جرمية من 24 قانونا مشروع "العفو العام" يستثني الجرائم المرتكبة خلافا لأحكام قانوني الجرائم الإلكترونية لسنتي 2015 و2023

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3270 المؤيدين

2829 المعارضين

2556 المحايدين

محايد لا نعم