2024-04-23     عدد زوار الموقع: 3630384

إنتاج فيلم ثلاثي الأبعاد يمكن أي زائر بالعالم من زيارة البترا افتراضيا

اقتصاد
نشر 2023-05-03 12:26:30
2077
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال مدير مشروع “منصة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتوسطية للتراث الثقافي لليونيسكو” الدكتور طلال العكشة، إنه سيتم قريبا الانتهاء من مشروع إنتاج فيلم عبر تقنية الأبعاد الثلاثية يمكن الزائر في أي دولة بالعالم التجول في البترا افتراضيا.

وأكد أن هذا الإنجاز سيسهم في ترويج مدينة البترا في مختلف أنحاء العالم وسيزيد من عدد السياح إليها بعد مشاهدة الفيلم عبر هذه التقنية.

وأشار إلى أنه تم خلال الاجتماع الذي ضم ممثلين عن إيطاليا وإسبانيا والبرتغال ومصر ولبنان إضافة إلى الأردن، عرض الإنجازات التي حققها الأردن فيما يتعلق بحماية التراث الثقافي وإعداد الأفلام الوثائقية بالتقنية ثلاثية الأبعاد، للترويج لمدينة البترا عالميا وتدريب الشباب لتمكينهم من إنشاء مشاريع مبتكرة باستخدام تكنولوجيا الحاسوب والمعلوماتية لإعداد فيديوهات وأساليب أخرى للترويج السياحي لمدينة البترا وأنشطة عديدة في مجال التراث ومن ضمنها التراث غير المرئي.

وبحث المجتمعون، سير إنجازات المشروع والعقبات التي واجهت الدول المشاركة في المشروع خلال الفترة الماضية، وتم عرض الإنجازات والخطوات التي تم تنفيذها من قبل كل شريك، فيما سيتم متابعة إجراءات وخطوات تنفيذ المشروع بالتعاون مع دائرة الآثار العامة الشريك الثاني من الأردن، بالإضافة للجمعية.

يذكر أن مشروع منصة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتوسطية للتراث الثقافي لليونسكو الذي ينفذ بالشراكة بين عدة دول أوروبية وعربية بدعم من الاتحاد الأوروبي يهدف الى ترويج أماكن سياحية في الدول المشاركة بالمشروع، بينها البترا بطرق مبتكرة عبر الإنترنت.
يشار إلى أن الشركاء الأردنيين في المشروع الذي ينفذ بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، هما دائرة الآثار العامة والجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع. (بترا)




أخبـــار ذات صلة

تراجع المؤشر الأردني لثقة المستثمر بنسبة 3.9% في الربع الأخير من 2023

منذ 18 ساعة

احتياطي العملات الأجنبية في الأردن يصل إلى 18.599 مليار دولار بنمو 3%

منذ 20 ساعة

نمو صادرات الصناعات العلاجية 12.2% خلال الربع الأول من 2024

منذ 20 ساعة

تراجع أسعار النفط عند افتتاح التعاملات الآسيوية

منذ 21 ساعة

انخفاض أسعار الذهب 70 قرشاً محلياً

منذ 22 ساعة

إقليم البترا: لا رفع لتذاكر دخول الأردنيين للبترا

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3522 المؤيدين

3085 المعارضين

2918 المحايدين

محايد لا نعم