2024-04-24     عدد زوار الموقع: 3639242

الشارع الرياضي يتطلع لمكتسبات كبيرة من مشاركة منتخب السلة في المونديال

رياضة
نشر 2023-05-02 13:19:05
2099
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 يتطلع الشارع الرياضي المحلي لمزيد من المكتسبات، من مشاركة المنتخب الوطني لكرة السلة في نهائيات كأس العالم التي تنطلق يوم 25 آب المقبل في الفلبين واليابان وإندونيسيا.

وارتفعت طموحات الجمهور الأردني بتحقيق مكتسبات جديدة، لاسيما بعد اتضاح معالم القرعة التي جرت قبل 3 أيام، ووضعت المنتخب الوطني في مجموعة قوية ضمت منتخبات الولايات الأميركية المتحدة واليونان ونيوزيلندا.

ويرى الجمهور الأردني أن مشاركة منتخب السلة في المونديال للمرة الثالثة في تاريخه، يحقق المزيد من المكتسبات، وخصوصا في المشاركة الثالثة المقبلة التي تحتم على المنتخب مقارعة منتخبات تتصدر التصنيف العالمي، ولاسيما المنتخب الأميركي المعروف بقوته وقدرته الدائمة على المنافسة على لقب كأس العالم.

ويرى الشارع الرياضي أن مكتسبات المشاركة في مونديال السلة، تتعدى اللعب من أجل التأهل للدور التالي، بل تصل إلى درجة الترويج للأردن سياحيا من خلال مواجهة منتخبات قوية، واللعب في مباريات يشاهدها الجمهور حول العالم، ما يسهم في وضع الأردن على خريطة السياحة العالمية.

ويقول اللاعب السابق في كرة السلة عمر عبد الجليل، إن مواجهة الأردن للمنتخب الأميركي المعروف حول العالم، يعد بحد ذاته مكسبا لكرة السلة الأردنية، لاسيما وأن المنتخب الأميركي صاحب قاعدة جماهيرية كبيرة حول العالم، لما يتمتع به من قوة وفنون في هذه اللعبة.

وطالب عبد الجليل الأردن الاستفادة إعلانيا وتجاريا من مواجهة المنتخب الأميركي في ظل ارتفاع نسب المشاهدة المتوقعة لهذه المباراة حول العالم، مجددا ثقته بقدرة المنتخب الوطني على تقديم مستويات جيدة في المونديال رغم صعوبة المهمة في مواجهة منتخبات أميركا واليونان ونيوزيلندا.

من جانبه، أكد الطبيب محمد عبد المجيد العاشق لكرة السلة ومتابعة أنشطتها، ثقته بقدرة اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة على استثمار المونديال لتحقيق العديد من المكتسبات على مختلف الصعد، مقرا بصعوبة منتخب السلة في التأهل للدور الثاني في ظل صعوبة المنافسين.

وقال: أتابع كرة السلة منذ سنوات، ولدي ثقة بقدرة اللجنة المؤقتة برئاسة محمد عليان على استثمار هذه المشاركة إيجابا، ولاسيما على صعيد الترويج للأردن، معتبرا أن تواجد الأردن في هذه التظاهرة العالمية يعد إنجازا ومكسبا للأردن يجب استثماره بشكل جيد، وثمن لصقور الأردن التألق في المونديال.

المشجع عادل الناطور اعترف أن القرعة أوقعت المنتخب الوطني لكرة السلة في مجموعة صعبة، ما يعقد من مهمة التأهل للدور الثاني، مضيفا “حقيقة أنا أدعو اتحاد السلة لاستثمار مشاركة المنتخب في المونديال بشكل جيد، من خلال العمل على الترويج للأردن سياحيا، ولاسيما في المباراة التي تجمع المنتخب مع أميركا”.

واعتبر الناطور أن المونديال يعد فرصة كبيرة لنجوم المنتخب الوطني لكرة السلة لترويج أنفسهم، والفوز بعقود احترافية مغرية، متمنيا أن ينتهي المونديال وقد حقق الأردن الكثير من المكتسبات من هذه المشاركة العالمية.




أخبـــار ذات صلة

فريق “عمان إف سي” يتصدر دوري الناشئات

منذ 4 ساعة

اتحاد كرة القدم يحدد مواعيد مباريات مؤجلة من بطولة كأس الأردن

منذ 22 ساعة

منتخب الشابات لكرة القدم يلتقي نظيره اللبناني غدا

منذ 1 يوم

المنتخب الأولمبي يودع كأس آسيا ويفقد فرصة المنافسة على التأهل إلى الأولمبياد

منذ 2 يوم

المنتخب الأولمبي يسعى للتأهل للربع النهائي من بوابة إندونيسيا

منذ 3 يوم

إغلاقات وتحويلات لشوارع بالبحر الميت الجمعة تزامنا مع انطلاق " ألتراماراثون"

منذ 3 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3573 المؤيدين

3126 المعارضين

2960 المحايدين

محايد لا نعم