2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3646693

قطر تستضيف اليوم اجتماعا حول أفغانستان برئاسة أمين عام الأمم المتحدة

عربي دولي
نشر 2023-05-01 10:50:41
2094
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 تستضيف الدوحة، اليوم الاثنين، الاجتماع الدولي بشأن أفغانستان برئاسة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بمشاركة مسؤولين ومبعوثين من 21 دولة، الى جانب ممثلين من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الإسلامي.

ويشارك في الاجتماع الذي يستمر يومين، قطر، الولايات المتحدة، الصين، فرنسا، ألمانيا، الهند، إندونيسيا، إيران، اليابان، كازاخستان، قيرغيزستان، النرويج، باكستان، روسيا، السعودية، طاجيكستان، تركيا، تركمانستان، الإمارات، المملكة المتحدة، أوزبكستان، الاتحاد الأوروبي، منظمة التعاون الإسلامي، ومنظمة شنغهاي للتعاون.

ومن المقرر أن يقدم الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم تحديثا حول مراجعة عمليات الإغاثة الحيوية التي تقوم بها المنظمة الدولية في أفغانستان، والتي أمر بتعليقها الشهر الماضي، بعد أن أوقف مسؤولون في حكومة تصريف الأعمال الأفغانية عمل النساء الأفغانيات مع وكالات الأمم المتحدة.

ويهدف اجتماع الدوحة اليوم، الى إعادة تنشيط المشاركة الدولية حول الأهداف المشتركة من أجل طريق دائم للمضي قدمًا في افغانستان.

ويعقد خلال الاجتماع ثلاث جلسات، حيث ينتظر أن يتم خلال الجلسة الأولى التي تعقد اليوم، مناقشة الشواغل الدولية المتعلقة بسياسات طالبان، فيما يشهد اليوم الثاني عقد جلستين، تناقش الأولى منح حوافز لطالبان لتغيير السلوك على المدى القريب والمتوسط، وتبحث الثانية الأطر الممكنة للمشاركة الدولية والطريق إلى الأمام والخطوات التالية.

وفي ختام الاجتماع غدا، سيعقد الأمين العام للأمم المتحدة مؤتمرا صحفيا.




أخبـــار ذات صلة

“الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية”: موقف عروبي أصيل لقطر في دعم فلسطين

منذ 1 ساعة

ماكرون يحث الاتحاد الأوروبي على تعزيز آليات الدفاع والإصلاح الاقتصادي

منذ 1 ساعة

الاتحاد الأوروبي ومركز الدراسات الاستراتيجية يعقدان مؤتمر "الطريق إلى شومان" مؤتمر "الطريق إلى شومان" هدفه تشكيل فهم مشترك للتحديات الأمنية والدفاعية والاستجابة المشتركة

منذ 6 ساعة

الحوثيون: نفذنا 3 عمليات عسكرية في خليج عدن والمحيط الهندي

منذ 18 ساعة

البيت الأبيض: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مزعجة للغاية

منذ 19 ساعة

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 19 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3609 المؤيدين

3167 المعارضين

3001 المحايدين

محايد لا نعم