2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3604084

صرف دعم المحروقات لوسائط النقل العام لشهر نيسان بدءا من الثلاثاء

اقتصاد
نشر 2023-05-01 10:22:06
2067
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 أعلنت هيئة تنظيم النقل البري في بيان لها أن صرف دعم مشغلي وسائط النقل العام بدل المحروقات لشهر نيسان من العام 2023 سيبدأ من صباح يوم الثلاثاء الموافق 2/5/2023.

وبين المهندس عبد الرحيم الوريكات مدير عام الهيئة أن هذا الصرف هو تنفيذ لقرار مجلس الوزراء الموقر بتمديد الدعم المالي المقدم من الحكومة لمشغلي وسائط النقل العام على خطوط نقل الركاب وسيارات التكسي ضمن اختصاص هيئة تنظيم النقل البري. وأضاف الوريكات أن الحكومة تحملت بدل الفرق في رفع الأجور عن الركاب وتعويضها إلى مشغلي وسائط النقل العام.

وأكد الوريكات مدير عام الهيئة انه تم منح مهلة شهر نيسان لاغلاق كافة الارصدة السابقة لدعم المحروقات للمشغلين عن الربع الأول للعام 2023 والذي انتهى مع نهاية شهر نيسان.

كما أضاف الوريكات أن صرف مستحقات الدفعة الثانية عن الربع الثاني لهذا العام والتي تشمل شهر نيسان وأيار وحزيران سيتم اغلاقها في نهاية شهر آب من هذا العام وبعدها ستلغى كافة الارصدة في بطاقات المستحقين لهذا الدعم بعد هذا التاريخ.

يذكر بأنه جرى استكمال جميع الإجراءات بخصوص صرف دعم المحروقات لمستحقيه عن شهر نيسان لهذا العام، وبإمكان المشغلين المستفيدين مراجعة الشركات المشغلة لاستلام الدعم في الموعد المعلن؛ حيث جرى تسليم الكشوفات بالكامل إلى جميع شركاء الهيئة، وهي محطات الوقود المعنية لشحن هذه البطاقات.



أخبـــار ذات صلة

تراجع عوائد سندات منطقة اليورو بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران

منذ 9 ساعة

وزير المالية: الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية

منذ 1 يوم

ألمانيا: التصعيد في الشرق الأوسط سيعرض الاقتصاد العالمي لمخاطر كبيرة

منذ 1 يوم

كفالة 12.8 ألف سيارة منذ تطبيق الكفالة الإلزامية على المركبات

منذ 1 يوم

"عمّان التنموي" أول طريق تختاره الحكومة لتطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم

منذ 1 يوم

أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3396 المؤيدين

2956 المعارضين

2788 المحايدين

محايد لا نعم