2024-04-18     عدد زوار الموقع: 3596269

اختيارات صحية لخسارة الوزن من دون حرمان وبعيداً عن الرجيم

صحة و جمال
نشر 2023-04-27 11:29:10
2101
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 قد تبحثين عن طرق لخسارة الوزن من دون اتباع رجيم قاسٍ أو حتى ممارسة التمارين الرياضية. لتحقيق غايتك بنجاح، يتوجّب عليك إجراء تغييرات دائمة في أسلوب حياتك وعاداتك الصحية.

نصائح لعدم اكتساب الوزن والحفاظ على الرشاقة

لضمان عدم اكتساب المزيد من الوزن. كل ما عليك فعله هو تحديد اختياراتك بذكاء واتباع طريقة طهي صحية، للاستمتاع برشاقتك بعيداً عن الشعور بالذنب. في ما يلي، اختيارات صحية لخسارة الوزن من دون حرمان وبعيداً عن الرجيم.

– الحفاظ على الرطوبة

يساعدك استهلاك كمية كافية من الماء على إنقاص الوزن والحفاظ على صحتك. إلى ذلك، هذه فوائد شرب الماء للجسم برأي طبيبة.

– عدم تناول الكثير من الحلويات

من الصعب أن نتخطى المذاق الحلو. لذا، بدلًا من تناول بعض الحلويات التقليدية، تناولي تفاحة أو شمام أو بابايا، والتي لن ترضي جوعك فحسب، بل ستعالج أيضًا أسنانك الحلوة.

– استبدال الأرز

لخسارة الوزن من دون حرمان وبعيداً عن الرجيم، يمكنك جعل البرياني المفضل لديك صحيًا عن طريق استبدال أرز بسمتي بالدخن أو بالأرز البسمتي البني.

– طهي الطعام في المنزل

لكي تعمل اختيارات صحية لخسارة الوزن من دون حرمان وبعيداً عن الرجيم المذكورة، تحتاجين إلى الطهي في المنزل. سيوفّر لك تناول الطعام المطبوخ في المنزل المال والصحة والوقت.

– أكل كل شيء

نعم، لا تندهشي. يمكنك الحصول على كل ما يتم تقديمه. ولكن، كل ما عليك أن تضعيه في اعتبارك هو التحكّم في كمية الطعام المتناولة. تذوقي كل قضمة وامضغيها ببطء واشربي الكثير من الماء.

– تناولي اللحوم

يمكنك تناول لحم الضأن، فهو يحتوي على دهون مفيدة. بما في ذلك لحم الماعز، كونه غني بالحديد والسيلينيوم والبوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين بي B المركّب. اختاري قطع اللحم الحمراء الخالية من الدهون بدلًا من اللحوم الكاملة الدسم.

– استخدام طرق طهي صحية بديلة

بدلاً من القلي العميق، يمكنك اختيار طرق أخرى للطهي مثل: الشواء أو الخبز أو السلق أو القلي الخفيف أو الشوي.

– التقليل من الملح

نتخطى تمامًا مراقبة تناول الملح. بدلاً من الملح، يمكنك اختيار الأعشاب والتوابل لتعزيز النكهة. الأعشاب والتوابل غنية بمضادات الأكسدة ولها خصائص مضادّة للميكروبات أيضًا.

– الحد من الأطعمة عالية السعرات الحرارية

نشعر غالبًا أننا نريد تذوق جميع الأطعمة التي يتم تقديمها على المائدة. لا بأس في تجربة جميع الأطعمة المقدمة، لكن تذكري الحدّ من كمية الطعام. استخدمي أطباقاً صغيرة لهذه الغاية. معظم الأطعمة التي يتم تقديمها غنية بالدهون، ما قد يسبب زيادة في وزن الجسم، ومستويات الكوليسترول والسكر في الدم، بحيث يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ركّزي على تناول الخضار والفاكهة لتجنّب الأمراض

احرصي على تناول الخضار والفواكه. إلى جانب اختيار الأطعمة الغنية بالبروتين، لا تنسي أن تضعي الخضار والفواكه في طبقك، لتلبية احتياجاتك من المغذيات الدقيقة. توصي منظمة الصحة العالمية (WHO) باستهلاك الخضار والفواكه على الأقل 400 غرام / فرد / يوم.

من المعروف أن الخضار والفاكهة غنية بالفيتامينات، والمعادن، والكاروتينات، والفيتوستيرول، والفلافونويد، والمركبات الفينولية، والألياف الغذائية، ومضادات الأكسدة التي لها فوائد كثيرة للجسم. يمكن أن تحافظ على صحتنا وتقلل أيضًا من مخاطر العديد من الأمراض. مثل:

أمراض القلب والأوعية الدموية: ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب.

السكري.

التهاب المفاصل.

أمراض الجلد.

زيادة الوزن والسمنة.

الأمراض العصبية التنكسية: الزهايمر ومرض باركنسون.

المصدر: Pkgm.fk.ugm.ac.id




أخبـــار ذات صلة

وزير الصحة يضع حجر الأساس لتوسعة مستشفى معان ويفتتح مركزين صحيين بالعقبة

منذ 6 ساعة

كيف تصل إلى نظام غذائي نموذجي من أجل صحة جيدة؟

منذ 10 ساعة

استحداث عيادة "قوقعة" وقسم للعلاج الطبيعي في عجلون

منذ 1 يوم

حمى الضنك تتمدد لمناطق جديدة.. وحالات تؤدي للوفاة

منذ 1 يوم

هل يسبب تناول السكر مرض السكري؟

منذ 1 يوم

طبيب: العمل أساسي لتحسين صحة الإنسانية العقلية

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3390 المؤيدين

2950 المعارضين

2779 المحايدين

محايد لا نعم