2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3644939

670 أردنيا يسجلون للحج المميز روبين: تنظيم أمور الحجوزات الشهر المقبل بعد أخذ موافقة وزارة الأوقاف

محليات
نشر 2023-04-27 11:10:15
2039
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد رئيس لجنة السياحة الدينية في جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية بلال روبين، أن عدد المواطنين الأردنيين المسجلين للحج المميز بلغ 670 حاجا حتى الآن.

وقال  إنه يتوقع أن يصل عدد المسجلين للحج المميز إلى 700 حاج خلال الفترة المقبلة، مبينا أن أسعار الحج المميز تتراوح ما بين 4500 – 5000 دينار في الغرفة الرباعية تشمل وجبتي الإفطار والعشاء في وغرفه Vip.

وبين أن مكاتب الحج والعمرة جاهزة لبدء تنظيم أمور الحجوزات والتي ستكون الشهر المقبل، وذلك بعد أخذ موافقة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، مشيرا إلى أن أمور تنظيم الحجوزات وفق المسار الإلكتروني جاهزة منذ مدة وبانتظار الموافقات لتسليم وإدخال الجوازات لإصدار تأشيرة الحج.

وأضاف روبين أنه تبقى أعداد قليلة جدا من المسجلين للحج هذا العام لإنجاز معاملات تعاقدهم مع مكاتب الحج والعمرة، وذلك نظرا لاستنكافهم نتيجة ارتفاع كلف الحج هذا العام.

الجدير بالذكر أن عدد الحجاج الأردنيين للعام الحالي 2023/1444 ه، بحسب بيانات وزارة الأوقاف يبلغ 8 آلاف حاج، وهذا الرقم لا يشمل البعثات الإدارية للوزارة أو بعثات الإعلاميين.

وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايلة أكد في وقت سابق، أن الوزارة وضعت شروطا وتعليمات لاعتماد مكاتب الحج والعمرة، مشيرا إلى أن مكاتب الحج والعمرة والبالغ عددها حوالي (150) مكتبا قامت بتقديم طلبات الاعتماد واستئجار فنادق للفئة الثانية حسب المواصفات المعتمدة، حيث تم استئجار فنادق بمستوى 5 نجوم ضمن نفس الفئة بالمستوى الأول لا يزيد بعدها على (2) كيلو عن ساحات الحرم وبمبلغ إضافي لا تزيد تكلفتها عن المستوى الثاني بأكثر من (350) دينارا للحاج برا وللمستوى الثاني وضمن المناطق (الحفاير/ جسر المنصور/ جرول/ المسفلة ).




أخبـــار ذات صلة

جامعة اليرموك تحدد 28 أيار موعدا لانتخابات اتحاد طلبتها

منذ -13 دقيقة

إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية "مخزنة بظروف غير صحية" في جمرك العقبه

منذ -10 دقيقة

الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 12 درجة اليوم

منذ 2 ساعة

رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور قيادة المنطقة العسكرية الوسطى

منذ 13 ساعة

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 13 ساعة

وزارة التنمية الاجتماعية: أطلقنا حملة موسعة للتعريف بالقانون التنمية الاجتماعية الجديد وزارة التنمية الاجتماعية: القانون يهدف إلى تحسين نوعية الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الوزارة للفئات المستهدفة من المواطنين

منذ 13 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3599 المؤيدين

3157 المعارضين

2991 المحايدين

محايد لا نعم