2024-04-23     عدد زوار الموقع: 3631813

وزارة الداخلية: تسهيلات قدمها الأردن للم شمل عائلات سورية

محليات
نشر 2023-04-26 13:26:57
2072
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قالت وزارة الداخلية الأربعاء، إن التسهيلات التي قدمها الأردن للم شمل عائلات سورية راعت عدم حدوث موجة لجوء عكسية إلى المملكة.

وألغى الأردن قرارا قبل قرابة عامين كان يمنع عودة اللاجئين الذين غادروا طواعية المملكة إلى دولة ثالثة بحسب ما أوضح مدير الجنسية وشؤون الأجانب في وزارة الداخلية، باسم الدهامشة، لـ "المملكة".

وتحدث عن "تغيير النهج ليصبح مبنيا على أسس محددة تعتمد على المصلحة الوطنية العليا للدولة الأردنية مثل المصلحة الاقتصادية وتعزيز السياحة للأردن وتنشيط الاقتصاد وتحقيق مصلحة الأردن في مجال حقوق الإنسان وسمعته في هذا المجال".

والتعليمات التي أصدرتها وزارة الداخلية "راعت جوانب عدم حدوث موجة لجوء عكسية إلى الأردن وهذا هدف أساسي" بحسب الدهامشة الذي قال إن الأردن "لا يستطيع أن يتحمل لاجئين أكثر مما تحمل، وبالتالي عندما تناولنا الجانب الإنساني للاجئين السوريين راعينا مصالحنا العليا المتمثلة بعدم عودة اللاجئين واستقرارهم في الأردن".

واختيرت الدول التي يمكن للاجئين السوريين العودة من خلالها بعد أن تم إعادة توطينهم إليها مثل الدول الأوروبية والولايات المتحدة وكندا واليابان وأستراليا إضافة إلى اللاجئين السوريين الذين غادروا طواعية إلى دول الخليج، لكن عائلاتهم بقيت في الأردن، سمح لهم بالعودة للمملكة على ما ذكر الدهامشة.

وتحدث عن السماح للمجموعات السورية بدخول الأردن عبر مكاتب سياحية منذ عامين.

وإثر ذلك، أشار الدهامشة إلى فرصة لقاء القادمين من سوريا مع الذين أعيد توطينهم في دولة ثالثة والتي لا يمكن لهم اللقاء إلا داخل الأردن.




أخبـــار ذات صلة

بالتزامن مع اليوم العالمي للإبداع والابتكار أورنج الأردن ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار

منذ 3 دقيقة

“الإفتاء” تصدر أكثر من 39 ألف فتوى خلال شهر رمضان

منذ -12 دقيقة

الدوريات الخارجية: ضبط مركبات تسير بسرعات عالية جدا

منذ 1 ساعة

تحذير أمني للأردنيين بخصوص الأطفال

منذ 1 ساعة

عطلة طويلة بانتظار الأردنيين.. تفاصيل

منذ 1 ساعة

إحباط تهريب (73500) حبة كبتاجون مخدرة في مركز حدود جابر

منذ 1 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3529 المؤيدين

3091 المعارضين

2924 المحايدين

محايد لا نعم