2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3605102

أبو ردينة: الإجراءات الإسرائيلية في الأقصى وحصار المدن ستقود إلى تفجر الأوضاع

فلسطين
نشر 2023-04-26 13:04:54
2076
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجر المنطقة لمربع العنف والتصعيد والتوتر وعدم الاستقرار، من خلال إصرارها على الاستمرار في سياسة العقاب الجماعي والقتل والاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك، إضافة الى مواصلة إرهاب المستوطنين ضد أبناء شعبنا بالقتل والسرقة، بحماية جيش الاحتلال.

وأضاف أبو ردينة، إن قيام مستوطنين متطرفين باقتحام المسجد الأقصى ورفع علم الاحتلال في باحاته وتكرار اقتحام شرطة الاحتلال لمصلى باب الرحمة وتخريب تمديدات الكهرباء داخله، يؤكد أن الحكومة الإسرائيلية المتطرفة تبحث عن سبل تفجير الأوضاع، محملا إياها مسؤولية هذه السياسات الخطيرة الساعية لتدمير أي جهد إقليمي أو دولي يبذل لتوفير الاستقرار ومنع تدهور الأوضاع.

وأكد أن أبناء الشعب الفلسطيني لن يسمحوا لسلطات الاحتلال المساس بالمسجد الأقصى المبارك أو العبث فيه وإن الاعتداءات المتكررة على مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى هو لعب بالنار فهذا المصلى جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى.

وأشار إلى أن الحصار الذي تتعرض له المدن الفلسطينية، إضافة الى استمرار اقتحام المدن والقرى والمخيمات، هو بمثابة عقاب جماعي على شعبنا الفلسطيني، مؤكدا أن هذه السياسة لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد، بل ستدفع الأمور إلى مزيد من التصعيد والتوتر.

ودعا أبو ردينة، الإدارة الأميركية إلى التدخل الفوري لوقف هذه الممارسات الخطرة، والضغط على إسرائيل لوقف كافة إجراءاتها أحادية الجانب.

وفا



أخبـــار ذات صلة

خبراء أمميون يحذرون من “إبادة تعليمية” في غزة

منذ 1 ساعة

ألمانيا مستاءة من تسريبات عن خلاف بين وزيرة خارجيتها ونتنياهو

منذ 1 ساعة

الرئاسة الفلسطينية تدين عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة طولكرم ومخيميها

منذ 1 ساعة

حكومة غزة: توقف جميع آبار المياه في مدينة غزة بشكل كلي منذ أسبوعين

منذ 1 ساعة

4 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم

منذ 5 ساعة

50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك

منذ 9 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3397 المؤيدين

2956 المعارضين

2788 المحايدين

محايد لا نعم