2024-04-18     عدد زوار الموقع: 3594121

الجيش السوداني: البشير في مستشفى علياء بالخرطوم

عربي دولي
نشر 2023-04-26 12:58:25
2074
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 أعلن الجيش السوداني، الأربعاء، أن الرئيس السوداني السابق عمر البشير موجود في مستشفى عسكري بالخرطوم، مضيفا أن بعض المسؤولين في النظام السابق موجودون في المستشفى أيضا.

وأضاف أن جزء من متهمي 30 يونيو من العسكريين كانوا محتجزون بمستشفى علياء التابع للقوات المسلحة نسبة لظروفهم الصحية وحسب توصيات الجهات الطبية بسجن كوبر قبل اندلاع التمرد، ولا يزالون بالمستشفى تحت حراسة ومسئولية الشرطة القضائية، وهم:

عمر حسن أحمد البشير.

بكري حسن صالح.

عبد الرحيم محمد حسين.

أحمد الطيب الخنجر.

يوسف عبد الفتاح.

ووفق الجيش السوداني، هنالك مدني واحد وهو علي الحاج محمد محتجز لتلقي العلاج بمستشفى أحمد قاسم بموجب توصية طبية من سلطات السجن وتقع مسؤولية حراسته على الشرطة.

وأضاف الجيش في بيان له أنه “تم إصدار هذه التوضيحات سدا للذرائع ومنعا للتضليل الكبير الذي ظلت تروج له بعض الأبواق الإعلامية للمتمردين للتشويش على الناس”.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت مصادر بمستشفى عسكري في العاصمة السودانية أن الرئيس السابق عمر البشير نُقل من السجن إلى مستشفى عسكري قبل بدء القتال في السودان.

وتأتي المعلومات بعد تقارير أفادت بأن نزلاء في سجن كوبر فروا في وقت سابق هذا الأسبوع، وكان البشير وكبار نوابه من بين المحتجزين في هذا السجن.

وتزايد الجدل حول مصير الرئيس المعزول، عمر البشير بعد مزاعم تحدثت عن نقله بطائرة مروحية من مستشفى علياء في أم درمان إلى جهة غير معلومة.

وفيما استبعد محللون وجود أي قيمة للبشير في المعادلة الحالية في السودان الذي يعيش حربا طاحنة منذ أكثر من 10 أيام بين الجيش وقوات الدعم السريع، يرى آخرون أنه ربما يكون قد تحول إلى ورقة في يد بعض الأطراف.



أخبـــار ذات صلة

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران

منذ -16 دقيقة

الجزائر تعلن تقديم 15 مليون دولار مساهمة استثنائية للأونروا

منذ 2 ساعة

وزير الخارجية: إسرائيل تقود حملة ضد "أونروا" قبل 7 أكتوبر الماضي وزير الخارجية: كل دولار يؤخذ من "أونروا" هي حياة تسلب من الناس في قطاع غزة

منذ 13 ساعة

مسؤولة أممية: معظم الدول استندت إلى ادعاءات كاذبة عند تعليقها تمويل أونروا

منذ 13 ساعة

قطر بصدد "تقييم" دورها في الوساطة بين إسرائيل وحماس

منذ 15 ساعة

"أونروا" تقول إن بعض موظفيها ومحتجزين آخرين في غزة تعرضوا لسوء المعاملة

منذ 16 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3384 المؤيدين

2943 المعارضين

2773 المحايدين

محايد لا نعم