2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3598553

جزيرة ساحرة للبيع بسعر يبدأ من 190 ألف دولار

هنا وهناك
نشر 2023-04-24 12:40:04
2082
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

إذا كنت، مثل كثيرين، تحلم بالهروب يوما من وطأة الحياة اليومية، والاستمتاع بالعيش على جزيرة جميلة من دون سكان آخرين، فربما تكون فرصتك قد حانت الآن.

على قبالة الساحل الجنوبي لاسكتلندا، تقع جزيرة بارلوكو الساحرة، وهي معروضة للبيع بسعر يبدأ من 150 ألف جنيه إسترليني (نحو 190 ألف دولار)، حيث يصف تقرير لموقع “سي إن إن” ما يتيحه امتلاك تلك الجزيرة الخاصة من أجواء رومانسية خالصة، حيث يمكن الهروب من صخب الحياة اليومية، والاستمتاع بالهدوء والسكينة وسط المناظر الخلابة المحيطة، وذلك بحسب ما يؤكد آرون إدغار، وكيل عملية البيع.

وتبدو للجزيرة مميزات أخرة، فأقرب مدينة تقع على بعد حوالي ستة أميال فقط، وأقرب محطة قطار هي دومفريس، على بعد ساعة بالحافلة من المدينة، بينما تبعد مدينتا لندن وأدنبره نحو 350 و100 ميل على التوالي.

وبالعشب الأخضر المورق والنتوءات الصخرية الممتدة إلى البحر، تغطي الجزيرة مساحة حوالي 25 فدانًا ، لكن لا توجد مبانٍ عليها، وإنما فقط بركة توفر المياه للماشية والحياة البرية.

وحتى الآن، لم يتقدم أحد مطلقًا للحصول على إذن للبناء في الجزيرة، وبالتالي سيكون على عاتق المشتري القادم بحث إمكانية ذلك مع السلطة المحلية.

وعند انحسار المد، يمكن الوصول إلى الجزيرة سيرًا على الأقدام، أو بالجرار، أو حتى بالدراجة الرباعية. أما بالنسبة للأوقات الأخرى، فهناك شاطئ مرصوف بالحصى حيث يمكن تثبيت القوارب، وهو يمثل، حسب إدغار، يمثل “قاعدة مثالية لاستكشاف الجزيرة، وممارسة السباحة في الماء البارد، أو الاستمتاع بنزهة قرب الماء”.

وتقول “سي إن إن” إن الجزيرة تقع في موقع ذي أهمية علمية خاصة، بسبب الأنواع النادرة من الحيوانات أو النباتات التي تضمها، وهي ملاذ لطائفة منوعة من أشكال الحياة البرية، بما في ذلك طيور النورس السوداء، والنباتات النادرة.

ويتوقع الوكيل إدغار الكثير من الاهتمام بهذه “المملكة الصغيرة” قائلا: “شهدنا طلبًا قويًا من أطراف محلية ودولية”.



أخبـــار ذات صلة

برنامج رؤية التحديث "خلا من أي حديث" عن الناقل الوطني للمياه منذ مطلع العام

منذ 18 ساعة

وزير الخارجية وغوتيريش يبحثان ضرورة وقف العدوان على غزة

منذ 1 يوم

مهم للمسافرين من الأردن إلى دول الخليج

منذ 1 يوم

12 إصابة بحوادث سير في الأردن خلال 24 ساعة

منذ 1 يوم

عاصفة نادرة.. تعليق وتأخير وتغيير مسارات رحلات جوية بدبي

منذ 1 يوم

تخلص من 12 عادة لتنعم بالسعادة بعد التقاعد

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3392 المؤيدين

2952 المعارضين

2782 المحايدين

محايد لا نعم