2024-04-23     عدد زوار الموقع: 3631494

“الضريبة”: حوالي 60 ألف شخص قاموا بتحميل تطبيق فواتيري

اقتصاد
نشر 2023-04-19 13:27:07
1532
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إن هناك تزايدا في عدد الأشخاص الذين قاموا بتنزيل تطبيق فواتيري بعد الإعلان عن إجراء السحب الثاني على جوائز فواتيري وإعلان أسماء الفائزين بها حيث بلغ مجموع عدد الذين قاموا بتنزيل التطبيق حوالي 60 ألف شخص قاموا بتحميل مليون و225 ألف فاتورة.

وأتاحت الدائرة تحميل التطبيق للمقيمين على أرض المملكة من غير الأردنيين على هواتفهم النقالة أسوة بالأردنيين من خلال إدخال الرقم المتسلسل الممنوح لهم وتاريخ الميلاد.

وبينت أن التطبيق لا ينحصر بتحميل فواتير السلع بل يتيح لمستخدميه تحميل جميع أنواع الفواتير بما فيها فواتير الخدمات التي يتم تقديمها لهم مقابل بدل كالخدمات الطبية والخدمات التعليمية والقانونية والاستشارات وغيرها من الخدمات التي يتم دفع بدل لها.

واوضحت الدائرة أن التطبيق يمكن تنزيله باستخدام كلمة “فواتيري” أو Fawateery من خلال الدخول الى متجر جوجل (Google play) أو متجر ابل App Store وبعد ذلك يتم تحميل الفواتير المتعلقة بالسلع أو الخدمات من خلال تصويرها من كاميرا الهاتف مباشرة أو تحميلها على التطبيق من استديو الهاتف على أن تكون هذه الفواتير واضحة ومكتملة الشروط ولا تقل قيمتها عن الدينار.

وتطلب الدائرة من الأشخاص الذين لم يقوموا حتى الآن باستلام جوائزهم لمراجعة مديرية الفوترة لاستلامها.

وقالت إن الفواتير التي ستدخل في السحب الثالث الذي سيتم الإعلان عنه بعد منتصف العام الحالي هي الفواتير التي تم تحميلها بعد إجراء السحب الثاني وستقوم الدائرة لاحقا بالإعلان عن الجوائز التي سيتم إجراء السحب الثالث عليها.

وكانت الدائرة أجرت سحبين على عدد من الجوائز بلغ عددها خلال السحبين أكثر من 400 جائزة وشملت سيارة كيا سبورتيج موديل 2023 وجائزتين نقديتين قيمة كل واحدة منها 25 ألف دينار بالإضافة إلى تقديم العديد من الجوائز الأخرى تمثل أجهزة هواتف ذكية وشاشات تلفزيون وأجهزة إلكترونية وكهربائية وليرات ذهب وبطاقة مشحونة لشراء البنزين بقيمة 150 دينارا و100 دينار.

من ناحية أخرى، تواصل الدائرة تسليم جوائز السحب الثاني للأشخاص الذين فازوا بها والبالغ عددهم حوالي 200 شخص.




أخبـــار ذات صلة

39 % نسبة الإنجاز في تركيب عدادات الكهرباء الذكية

منذ 1 دقيقة

تحرير 1004 مخالفات خلال 7539 زيارة تفتيشية لوزارة العمل منذ مطلع العام

منذ 4 دقيقة

انخفاض أسعار الذهب 50 قرشاً محلياً

منذ 1 ساعة

ارتفاع أسعار النفط عالمياً

منذ 1 ساعة

أسعار الذهب عالمياً تنخفض لأدنى مستوى في أكثر من أسبوعين

منذ 1 ساعة

تراجع المؤشر الأردني لثقة المستثمر بنسبة 3.9% في الربع الأخير من 2023

منذ 21 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3527 المؤيدين

3089 المعارضين

2922 المحايدين

محايد لا نعم