2024-04-18     عدد زوار الموقع: 3594409

وزيرة الاستثمار تلتقي وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العماني

هنا وهناك
نشر 2023-04-18 18:44:31
1419
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

بحثت وزيرة الاستثمار خلود السقاف خلال لقاء افتراضي مع وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار قيس بن محمد اليوسف، العلاقات المتميزة التي تربط بين المملكة الأردنية الهاشمية وسلطنة عمان، ومدى حرص الحكومة الأردنية على تعزيز أواصر التعاون الثنائي المشترك بشكل عام، والاستثماري بشكل خاص، وبما يدعم النمو المستدام لاقتصاداتها وينسجم مع أهدافها التنموية.

وناقش الجانبان أوجه سبل تعزيز التعاون الاستثماري المشترك بين البلدين، والتباحث في توقيع بروتوكول تعاون استثماري يهدف إلى تعزيز التعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر وذلك في القطاعات والأنشطة الاستثمارية المتاحة وفقا للقوانين والأنظمة المتبعة في كلا البلدين، وبما يحقق المنفعة المتبادلة.

خلال اللقاء أشارت السقاف إلى زيارة جهاز الاستثمار العماني مؤخرا إلى المملكة والذي رافقه عدد من الشركات العمانية، والتي جاءت لمتابعة مخرجات الزيارة الملكية السامية لسلطنة عمان، وما انبثق عنها من توصيات لتعزيز فرص الاستثمار المشترك في مختلف المجالات.

كما تحدثت عن أهم التطورات والتعديلات التشريعية والتنظيمية والمؤسسية على بيئة الاستثمار في الأردن، كإنشاء وزارة الاستثمار لتكون المرجعية الرئيسة للاستثمار في المملكة، وإقرار مشروع قانون البيئة الاستثمارية الجديد، تماشيا مع مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي 2033.

يذكر أن جهاز الاستثمار العماني زار الأردن مؤخرا للتعرف على أهم فرص التعاون المستقبلية في مجال الاستثمار مع القطاع الخاص الأردني، حيث نظمت وزارة الاستثمار عددا من اللقاءات الثنائية للجهاز، مع غرفة صناعة الأردن، وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وصندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (إنتاج)، وشركة مناجم الفوسفات الأردنية، وشركة البوتاس العربية.



أخبـــار ذات صلة

برنامج رؤية التحديث "خلا من أي حديث" عن الناقل الوطني للمياه منذ مطلع العام

منذ 3 ساعة

وزير الخارجية وغوتيريش يبحثان ضرورة وقف العدوان على غزة

منذ 15 ساعة

مهم للمسافرين من الأردن إلى دول الخليج

منذ 22 ساعة

12 إصابة بحوادث سير في الأردن خلال 24 ساعة

منذ 23 ساعة

عاصفة نادرة.. تعليق وتأخير وتغيير مسارات رحلات جوية بدبي

منذ 1 يوم

تخلص من 12 عادة لتنعم بالسعادة بعد التقاعد

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3384 المؤيدين

2943 المعارضين

2773 المحايدين

محايد لا نعم