2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3461285

سياحة الطفيلة: 41 ألف زائر بالربع الأول من العام

هنا وهناك
نشر 2023-04-12 14:50:44
1309
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

شهدت محافظة الطفيلة، خلال الربع الأول من العام الحالي حركة سياحة نشطة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقالت مديرة سياحة الطفيلة، خلود الجرابعة، إن عدد زوار المواقع السياحية خلال الربع الأول من العام إلى 41 ألف زائر مقارنة مع 20 ألف زائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن الارتفاع جاء نتيجة تعافى القطاع السياحي من تداعيات جائحة فيروس كورونا وإلغاء القيود على السفر المتعلقة بها، وتسيير رحلات عبر شركات طيران منخفضة التكاليف من وجهات جديدة .

ولفت إلى أن حملات التسويقية الخارجية المكثفة من قبل الوزارة وهيئة تنشيط السياحة، أسهمت برفع أعداد زوار الأماكن الأثرية والسياحية، ومنها حمامات عفرا المعدنية وضانا.

وبينت أن مؤشرات بقية أشهر العام الحالي مبشرة، في ظل سعي وزارة السياحة والآثار وبالشراكة مع القطاع السياحي، للتغلب على الموسمية السياحية.

وقالت إن مواقع حمامات عفرا، والبربيطة، والسلع، والمعطن، وضانا شهدت خلال الربع الأول من العام الحالي حركة سياحية نشطة تزايدت مع بدء فصل الربيع.

وأشارت إلى تنفيذ حزمة مشروعات لتطوير مواقع قرية السلع التاريخية، والمعطن، وقلعة الطفيلة، وحمامات عفرا المعدنية جرى تنفيذها، إلى جانب الانتهاء من مراحل مشروع تطويري متكامل لسوق الطفيلة القديم، أقيم وفقا للطابع التراثي القديم مع إنشاء متحف أثري.

وبينت أن مديرية السياحة تعكف على تنظيم برامج ترويجية للمواقع السياحية عبر برامج عدة تنفذها وزارة السياحة والآثار لاستقطاب الزوار إلى مواقع الطفيلة السياحية.

وأكدت الحرص على تنويع المنتج السياحي في الطفيلة، من خلال تعزيز الاهتمام بجميع المقومات السياحية، واستحداث مزيد من البرامج والمسارات، ودعم إقامة استثمارات سياحية في المنطقة.



أخبـــار ذات صلة

استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة

منذ 20 ساعة

الأمم المتحدة: الأسر عبر العالم ترمي مليار وجبة يوميا

منذ 22 ساعة

تحويلات سير مؤقتة لغايات تركيب جسر مشاة معدني على طريق المطار السبت

منذ 1 يوم

الدفاع المدني يخمد حريق مستودع ومشغل خضار في محافظة البلقاء

منذ 1 يوم

الأشغال المؤبدة لأردني وزوجته عذبا أطفالهما بالتبني وتسببا بوفاة أحدهم

منذ 2 يوم

عقوبات أميركية على شبكات لتهريب المخدرات تدعم الحكومة السورية

منذ 2 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3273 المؤيدين

2832 المعارضين

2559 المحايدين

محايد لا نعم