2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3597798

أجواء دافئة إلى حارة اليوم وغدًا وأمطار الاثنين

محليات
نشر 2023-04-08 11:30:49
1821
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تكون الأجواء اليوم السبت، دافئة في أغلب مناطق المملكة، وحارة نسبياً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار، لاسيما في مناطق البادية.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الأحد، ارتفاع على درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى أعلى من المعدلات العامة بحوالي 8-10 درجات مئوية، كما تغطي سماء المملكة كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الأجواء حارة نسبيا في أغلب مناطق المملكة وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة تثير الغبار في العديد من المناطق، وخصوصا مناطق البادية.

وتتأثر المملكة الاثنين، بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف مع بقائها أعلى من معدلاتها الاعتيادية، وتسود أجواء مغبرة ودافئة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع سقوط زخات من المطر مصحوبة بالرعد في جنوب المملكة.

ووفق التقرير، تمتد الزخات المطرية، تدريجيا في ساعات ما بعد العصر لتشمل مناطق مختلفة من المملكة، ويتوقع أن تكون الهطولات في ساعات المساء غزيرة أحيانا في جنوب المملكة مصحوبة بالرعد على فترات مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في جنوب المملكة بما فيها العقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة تثير الغبار في مناطق عدة من المملكة تتحول في ساعات المساء إلى جنوبية غربية.

وتنخفض درجات الحرارة بشكل واضح وملموس الثلاثاء، لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية، وتكون الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة، ويحتمل هطول زخات خفيفة من المطر في أماكن متفرقة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 28 – 17 درجة مئوية، وفي غرب عمان 26 – 15، وفي المرتفعات الشمالية 23 – 14، وفي مرتفعات الشراة 26 – 15، وفي مناطق البادية 32 – 18، وفي مناطق السهول 28 – 17، وفي الأغوار الشمالية 33 – 22، وفي الأغوار الجنوبية 35 – 24، وفي البحر الميت 34 – 22، وفي خليج العقبة 35 – 24 درجة مئوية.




أخبـــار ذات صلة

الأمير الحسن: لن ينتهي عمل "أونروا" إلى أن يتم إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

منذ 1 ساعة

وزير الخارجية يبحث مع رئيسة "الصليب الأحمر" جهود إيصال المساعدات في غزة

منذ 1 ساعة

الأردن يشارك دول العالم الاحتفال بيوم التراث العالمي

منذ 4 ساعة

وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: "اقبلوا دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة"

منذ 5 ساعة

كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن

منذ 7 ساعة

صندوق المعونة يؤكد أهمية حوكمة تقديم المساعدات للأسر المستحقة

منذ 8 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3392 المؤيدين

2951 المعارضين

2781 المحايدين

محايد لا نعم