2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3453503

أسعار النفط تتراجع بعد زيادة متوقعة في المخزونات الأمريكية

اقتصاد
نشر 2023-03-22 10:02:37
2093
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

انخفضت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الأربعاء، لتقلص مكاسبها على مدار يومين متتاليين بعد أن أظهر تقرير ارتفاع مخزونات الخام الأميركية بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي في إشارة إلى احتمال ضعف الطلب على الوقود.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 48 سنتا أو 0.6% إلى 74.84 دولار للبرميل في الساعة 02:03 بتوقيت غرينتش. وكانت قد ارتفعت بأكثر من 3% هذا الأسبوع.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 47 سنتا أو 0.7% إلى 69.20 دولار، نقلاً عن “رويترز”.

قالت مصادر إن بيانات أصدرها معهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء أظهرت ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بنحو 3.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 17 آذار.

وخالفت الزيادة الضخمة توقعات 8 محللين استطلعت رويترز آراءهم بتراجع المخزونات بنحو 1.6 مليون برميل.

سيترقب التجار والمحللون بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الأربعاء، لمعرفة ما إذا كانت تؤكد علامات ضعف الطلب على النفط الخام.

في الوقت نفسه، تنتظر الأسواق نتيجة اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي اليوم، فيما يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أصعب موقف يواجهه المجلس في الآونة الأخيرة فيما يتعلق بالسياسة النقدية.

ومن المتوقع عقب الاجتماع أن يكشف الرئيس البنك المركزي الأميركي جيروم باول عن توقعات اقتصادية جديدة ومسار البنك لرفع أسعار الفائدة.

وبينما تتوقع السوق أن يرفع الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس اليوم الأربعاء، يقول مراقبون لتحركات البنك المركزي إنه قد يوقف المزيد من الزيادات مؤقتاً أو يؤخر إصدار توقعات اقتصادية جديدة بسبب الاضطرابات في القطاع المصرفي العالمي.

وقد يساعد التوقف المؤقت في رفع أسعار الفائدة على إنعاش النشاط الاقتصادي وبالتالي زيادة الطلب على الوقود.

سجلت أسعار النفط أكبر انخفاض لها في أشهر الأسبوع الماضي، بعد انهيار بنوك أميركية كبرى بداية من العاشر من آذار وأزمة في بنك كريدي سويس الأوروبي، بلغت ذروتها في إنقاذ طارئ خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وصف مسؤولو أوبك+ ومديرو صناديق تحوط ومشاركون في سوق النفط الانخفاض الأخير في أسعار النفط بأنه ناجم عن المضاربة وأصروا على أن زيادة الطلب ستدفع الأسعار إلى مستويات أعلى في الأشهر المقبلة.



أخبـــار ذات صلة

تراجع البطالة بين السعوديين إلى 7.7% في الربع/4

منذ 2 ساعة

غرف الصناعة تجتمع لبحث بنود واردة في قانون العفو العام

منذ 3 ساعة

تراجع مبيعات تويوتا العالمية 7٪ في شباط

منذ 3 ساعة

استقرار الذهب مع ترقب بيانات تضخم أميركية

منذ 3 ساعة

وكالة موديز "تستبعد" أن تحقق فرنسا هدفها بخفض العجز بحلول 2027

منذ 17 ساعة

البستنجي: السيارات الكهربائية تمكّن مالكيها من توفير 200 دينار شهريا على الأقل

منذ 21 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3267 المؤيدين

2827 المعارضين

2553 المحايدين

محايد لا نعم