2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3456231

أجواء معتدلة الحرارة الأحد

محليات
نشر 2023-03-12 10:48:15
2073
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تستمر الأجواء اليوم الأحد معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، ودافئة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وحسب إدارة الأرصاد الجوية، من المتوقع في ساعات الظهيرة أن تتأثر البادية الشرقية من المملكة بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي لذا تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتسقط زخات من المطرفي تلك المناطق قد يصحبها الرعد احيانا، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والاخر .

وبينت أنه خلال ساعات المساء تكون الاجواء مائلة للبرودة في اغلب المناطق ، ولطيفة الحرارة في الاغوار والبحر الميت   والعقبة مع استمرار لتواجد الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية ، الرياح غربية معتدلة السرعة.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية من خطر الإنزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري، ومن خطر تدنى مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح في المناطق الصحراوية.

أما يوم غد الإثنين فيطرأ انخفاض قليل على درجات الحراره، وتكون الاجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة ، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والاخر.

وخلال ساعات المساء تكون الاجواء باردة نسبيا في اغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الاغوار والبحر الميت   والعقبة ،مع استمرار لتواجد الغيوم على ارتفاعات مختلفة ، ويحتمل في ساعات متأخره من الليل سقوط زخات من المطر في شمال المملكة، الرياح غربية معتدلة السرعة.

أما يوم الثلاثاء، يتأثر الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بما فيها المملكة بمنخفض جوي مصحوب بإندفاع كتلة هوائية باردة ورطبة قادمة من اواسط اوروبا، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة.

وتكون الأجواء يوم الثلاثاء باردة نسبيا وغائمة جزئيا تتحول إلى غائمة ، وتهطل زخات من الأمطار في الأجزاء الغربية من المملكة وتدريجيا ينتظم الهطول المطري لتشمل كافة مناطق المملكة، حيث يتوقع ان تكون الأمطار غزيرة على فترات ويصحبها البرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت والعقبة، والرياح غربية نشطة السرعة تثير الغبار في المناطق الصحراوية.



أخبـــار ذات صلة

اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين

منذ 6 ساعة

مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر

منذ 10 ساعة

مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام

منذ 13 ساعة

أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجمعة

منذ 13 ساعة

الأمن العام يُقيم مأدبة إفطار لمدراء وقادة الأمن والدفاع المدني والدرك السابقين

منذ 1 يوم

الملك يؤكد أن الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3269 المؤيدين

2828 المعارضين

2554 المحايدين

محايد لا نعم