2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3604165

شحن بطارية السيارة من خلال منفذ ولاعة السجائر.. كيف تفعل ذلك؟

تكنولوجيا
نشر 2023-03-10 10:07:25
1647
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

يتم استخدام مقبس ولاعة السجائر في السيارة لأغراض متعددة غير إشعال السجائر، مثل شحن أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وما إلى ذلك. وهنا من المهم الإشارة إلى أنه لا يجب الخلط بين ولاعة السجائر ومقبس ملحق 12 فولت الموجود في سيارات الدفع الرباعي، لأنهم ليسو نفس الشيء على الرغم من أن شكلهم هو نفسه.

وسيلة مريحة
شحن بطارية السيارة

يعد شحن بطاريات السيارات عبر ولاعة السجائر وسيلة مريحة لشحن البطاريات دون فتح غطاء المحرك. وفي هذه الحالة لن تقلق بشأن تبديل الأطراف الإيجابية والسلبية عن طريق الخطأ، والتي قد تكون خطرة على السيارة. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب أخذها في عين الإعتبار. فولاعة السجائر تعمل على مقبس من 10 إلى 15 أمبير، وبالتالي، يجب أن يبقى معدل الشحن منخفضًا حتى لا يحترق الفيوز. ومن المفضل أن تقوم بتنشيط الشاحن فقط بعد توصيله في مقبس ولاعة السجائر. هذا من شأنه أن يساعد في منع حصول ماس كهربائي.

ماذا تحتاج من أدوات؟
شحن بطارية السيارة

للقيام بذلك كل ما تحتاجه هو:

الحصول على شاحن البطارية العامل على الطاقة الشمسية المناسب لمقبس ولاعة السجائر
ضع الشاحن على لوحة القيادة بطريقة مواجهة للشمس، مع التأكد من أن الجزء اللامع يواجه الأعلى. وبهذه الطريقة، سيتعرض الشاحن للشمس للعمل بكفاءة
أترك لشحن البطارية لمدة ست ساعات قبل فصل الشاحن من مقبس ولاعة السجائر. وهنا لا بد من الإشارة إلى أنه يجب التأكد من إذا كانت سيارتك تغلق تلقائياً الطاقة عن مقبس ولاعة السجائر عند سحب المفتاح أم تتركها
وإذا كانت سيارتك تبقي مقبس ولاعة السجائر فعالاً حتى بعد إيقاف الإشعال، يمكن للشاحن الشمسي شحن البطارية لفترة طويلة، حتى لمدة عام وهو خيار ممتاز لأولئك الذين يعتزمون الحفاظ على السيارات متوقفة لفترة طويلة أو في الحالات التي لا يقودون فيها لمسافات قصيرة ويريدون الحفاظ على بطاريات سياراتهم لفترة أطول.

أما إذا أغلقت سيارتك الطاقة عن ولاعة السجائر عند إيقاف تشغيل السيارة، فقد تتمكن فقط من شحن الطاقة الشمسية لفترة قصيرة، وهي الفترة التي يمكنك فيها ترك المفتاح على وضع التشغيل الأول. وإذا كنت تنوي الاحتفاظ بمثل هذه السيارات في التخزين، فلن يكون الشحن الشمسي ممكناً، لأنه سوف تتطلب هذه السيارت الحفاظ على المفتاح في وضع الإشعال طالما يتم شحن البطارية. وهذا أمر مستحيل وغير منطقي.

في الخلاصة
شحن بطارية السيارة نعم، من الممكن شحن بطارية السيارة عبر مقبس ولاعة السجائر. ويأتي كوسيلة مريحة لشحن البطاريات دون الحاجة إلى فتح الغطاء. كما أنه مفيد في الحفاظ على بطاريتك مشحونة بالكامل عند وقوف سيارتك لفترة طويلة أو أثناء التخييم.



أخبـــار ذات صلة

“أبل” تغيّر سياسة الإصلاحات الذاتية لهواتف آيفون

منذ 1 يوم

“تليغرام” يلامس المليار مستخدم نشط شهريا خلال عام

منذ 2 يوم

واتساب.. تحديث جديد في بداية الاتصال بالإنترنت والكتابة

منذ 2 يوم

خوارزمية جديدة تحاكي سلوك الكائنات الأولية بشراكة أردنية

منذ 3 يوم

هل مخاوف البشرية من تطور الذكاء الاصطناعي وهمية؟

منذ 3 يوم

آيفون تسجل انخفاضاً أمام سامسونغ

منذ 4 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3396 المؤيدين

2956 المعارضين

2788 المحايدين

محايد لا نعم